Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
بريطانية ترفع درجة التأهب الأمني لمواجهة "تهديد إرهابي" | السورية نت | Alsouria.net

بريطانية ترفع درجة التأهب الأمني لمواجهة "تهديد إرهابي"

عناصر من الشرطة البريطانية - أرشيف
الجمعة 29 أغسطس / آب 2014

قالت وزيرة الداخلية البريطانية "تيريزا ماي" اليوم إنه "تم رفع درجة التأهب الأمني في البلاد إلى مستوى الخطر، أي ما قبل الخامس والأخير، وذلك لمواجهة التهديد الإرهابي المرتبط بالتطورات في سورية والعراق، حيث تخطط مجموعات إرهابية لهجمات ضد الغرب"، مشيرة إلى أن الهجوم "مرجح جداً، لكن لا توجد معلومات مخابراتية تشير إلى هجوم وشيك ".

وأكدت "تيريزا"  أن "بعض هذه الخطط ينخرط فيها على الأرجح مقاتلون أجانب توجهوا إلى هذه المنطقة، قادمين من بريطانيا وأوروبا للمشاركة في القتال".

وفي هذا الأطار سيصدر رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون" بياناً بشأن رفع مستوى التأهب، خلال الساعات القادمة.

ويقول مسؤولون إن 500 بريطاني على الأقل سافروا إلى سورية أو العراق. وذكر "برنارد هوجان هوي" قائد شرطة لندن أمس الأول إنه يعتقد أن "حوالي 250 منهم عادوا إلى البلاد".

وقبل ذلك بيوم قال "مارك رولي" قائد شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا إنه "تم اعتقال 69 شخصاً هذا العام فيما يتصل بالقتال في سورية، وهو عدد يمثل زيادة خمس مرات في معدل الاعتقال مقارنة بالعام الماضي".

وأضاف "رولي" أن "تنامي عدد الأفراد الخطرين يشكل تحديات لجهاز الشرطة، لأن ما يقرب من نصف المسافرين لسورية ممن هم مثار قلق، لم يكونوا معروفين كمصدر خطر إرهابي من قبل".

المصدر: 
وكالات