Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
بسبب العقوبات الأمريكية.. ثالث أكبر شركة نقل بحري بالعالم تنسحب من السوق الإيرانية | السورية نت | Alsouria.net

بسبب العقوبات الأمريكية.. ثالث أكبر شركة نقل بحري بالعالم تنسحب من السوق الإيرانية

حاملة لمجموعة "سي إم أيه سي جي إم" الفرنسية للنقل البحري
سبت 07 يوليو / تموز 2018

قالت ثالث أكبر شركة لخدمات النقل البحري في العالم إنها قررت الانسحاب من السوق الإيرانية؛ بسبب العقوبات الأمريكية، التي قرر الرئيس دونالد ترامب إعادة فرضها على طهران في مايو/أيار الماضي، إثر الانسحاب من الاتفاق النووي.

جاء ذلك على لسان رئيس مجلس إدارة مجموعة "سي إم أيه سي جي إم" الفرنسية، رودولف سعادة، السبت، خلال كلمة له على هامش الملتقى الاقتصادي "إيكس آن بروفانس" جنوب شرقي فرنسا.

كانت الشركة الفرنسية وقعت عام 2016 بروتوكول تعاون مع شركة "الخطوط البحري الإيرانية"، لتبادل أو استئجار مساحات على السفن، واستخدام الخطوط البحرية المشتركة، والتعاون في استخدام المرافئ.

وفي 8 مايو/أيار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي الانسحاب من الاتفاق الذي يقيّد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية مقابل رفع العقوبات الغربية عنها.

كما أعلن ترامب إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران والشركات والكيانات التي تتعامل معها.

غيّر أنّ الاتحاد الأوروبي ودول أوروبية أخرى، في مقدمتها فرنسا وبريطانيا، رفضتا الانسحاب وأعلنا مواصلتها الالتزام بالاتفاق.

اقرأ أيضا: نجل الأسد يستعد للمشاركة في أولمبياد الرياضيات برومانيا.. هل يخيب آمال مناصريه مجددا؟

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات