Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
بشار الأسد يعتقل ابن عمه منذر | السورية نت | Alsouria.net

بشار الأسد يعتقل ابن عمه منذر

توقيف منذر الأسد ـ أرشيف
الثلاثاء 14 أبريل / نيسان 2015

قامت قوات أمن النظام بتوقيف منذر جميل الأسد، ابن عم رأس النظام بشار الأسد، على خلفية "تورّطه في أعمال منافية للقانون"، بحسب ما قالت مصادر رسمية لـصحيفة "الأخبار" اللبنانية.

وقالت الصحيفة إن "عشرات الدوريات العسكرية ملأت شوارع المدينة خلال الأيام الماضية. وسرت في اللاذقية أخبار عن أن هذه الدوريات أتت من العاصمة لتوقيف منذر الأسد، بأمر مباشر من الرئيس".

والحواجز التي أقامتها هذه الدوريات نفذت إجراءات تفتيش مشددة، بحثاً عن المطلوب المقيم في حي الزراعة، المجاور للجامعة، والواقع في الضواحي الجنوبية من مدينة اللاذقية.

جاء الاعتقال إثر تطويق حي الزراعة قبل أيام، وحصار منزل منذر الذي حاول التخفي عن عيون العناصر القادمين من العاصمة لـ"إحضاره موجوداً"، والوقوف على حقيقة تورطه في قضايا قال بعض المسؤولين إنها "تتعلق بالتآمر على أمن البلاد".

وسرت شائعات تتحدّث عن الاشتباه في أن منذر يترأس عصابة للخطف في اللاذقية وطرطوس وحمص وحماه، فيما وضع آخرون توقيفه في خانة أمر أشد خطورة، وهو التواصل مع عمّه رفعت الأسد الموجود خارج سورية منذ عقود للتحضير لـ"أمرٍ ما في الساحل" السوري.

لكن بعض أهل اللاذقية أعطوا تفسيراً آخر، حاصرين الأمر في محاولة منذر الأسد وضع يده على أملاك شقيقه فواز، المتوفى الشهر الفائت.

لكن مصادر على صلة بأفراد العائلة نفت ذلك، مؤكدة أن شقيق منذر المتوفى، كان قد تنازل عن جميع أملاكه لأولاده وزوجته، قبل سنوات من وفاته.

ولفتت المصادر إلى أن حجم الانتشار الأمني الكبير الذي سبق توقيف منذر وتزامنه مع توقيف عشرات الأشخاص الآخرين، يشيران إلى وجود أمر أخطر من محاولة تزوير.

وقالت مصادر أهلية في اللاذقية إن منذر الأسد سلّم نفسه للأجهزة المختصة في دمشق بعدما استشعر الضغط الأمني عليه، وإنه سيعود إلى اللاذقية في غضون أسبوع على الأكثر.

وفيما رفضت أي مصادر مأذون لها التعليق على العملية، نشر الخبر الذي ضجت به بيوت المدينة شيئاً من الارتياح فيها، إذ أمل بعض أهلها أن يكون توقيف ابن عم الرئيس فاتحة عملية مكافحة الفساد، بصرف النظر عن مكانة المشتبه فيهم.

وعرف عن منذر الأسد تشكيل عصابات ما يسميه المواطنون السوريون بـ"الشبيحة" في الساحل السوري والمكونة من أبناء عمومهم وأقاربهم وأثاروا الرعب والخوف في قلوب المواطنين في المنطقة على اختلاف طوائفهم، من خلال عمليات الخطف والابتزاز والتهريب التي يمارسونها.

يذكر أن منذر الأسد سبق أن أوقف في مطار بيروت عام 2006، وذلك بتهمة محاولة قتل. وجرى تسليمه حينذاك للسلطات السورية.

المصدر: 
السورية نت
 

Warning: session_set_save_handler(): Cannot change save handler when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 242

Warning: session_id(): Cannot change session id when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 266