Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
بعد المصادقة على التشكيلة الجديدة.. "الحكومة المؤقتة" تعرض رؤيتها في المرحلة المقبلة | السورية نت | Alsouria.net

بعد المصادقة على التشكيلة الجديدة.. "الحكومة المؤقتة" تعرض رؤيتها في المرحلة المقبلة

رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى مع التشكيلة الوزارية الجديدة - المصدر: موقع الائتلاف السوري
الاثنين 02 سبتمبر / أيلول 2019

عرضت "الحكومة السورية المؤقتة" رؤيتها في المرحلة المقبلة في سورية، وذلك بعد أيام من المصادقة على التشكيلة الجديدة لها من قبل "الائتلاف السوري المعارض".

ونقل موقع "الائتلاف السوري" الرسمي عن رئيس الحكومة عبد الرحمن مصطفى قوله اليوم: " رؤية الحكومة السورية المؤقتة قائمة على تعزيز الإدارة المدنية للمناطق المحررة، بما يحقق أهداف واستراتيجية الثورة السورية وتقدم نموذجاً عن سورية المستقبل".

وأضاف مصطفى  أن "الحكومة ستعمل على توحيد كافة التشكيلات العسكرية تحت ملاك وزارة الدفاع وقيادة الأركان، إضافة إلى ضبط السلاح، ومتابعة بناء جيش وطني على أسس عسكرية مهنية سليمة، وذلك بما يمكنه من الدفاع عن المناطق المحررة، ويكون رديفاً للشرطة لحفظ الأمن عند الحاجة".

وأشار إلى أن "وزارة الداخلية سيكون من أولوياتها العمل على قيادة وإدارة جهاز الأمن والشرطة، وذلك بما يضمن تطبيق القانون واحترامه وتحقيق السلم الأهلي، والحد من العنف، ومكافحة الجريمة، إضافة إلى ضبط الأمن وحماية الممتلكات العامة والخاصة وإدارة فعالة للمعابر".

وكانت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري قد صادقت، يوم السبت الماضي، على التشكيلة الجديدة للحكومة السورية المؤقتة، برئاسة عبد الرحمن مصطفى، الذي انتخب قبل شهرين لرئاسة الحكومة، وإعادة هيكلتها.

وضمت التشكيلة الجديدة للحكومة السورية المؤقتة 7 حقائب وزارية، انتخب فيها اللواء سليم عمر إدريس وزيراً للدفاع، والعقيد محي الدين هرموش وزيراً للداخلية.

كما انتخب عبدالله عبدالسلام وزيراً للعدل، ومحمد سعيد سليمان وزيراً للإدارة المحلية، وعبدالحكيم حسين المصري وزيراً للمالية والإقتصاد.

إضافةً لانتخاب هدى العبسي وزيرة للتربية والتعليم، والدكتور مرام الشيخ مصطفى وزيراً للصحة.

وأكد مصطفى، بحسب موقع "الائتلاف" على "تأسيس مجلس القضاء الأعلى وتحديد النظام القانوني النافذ، والجهاز القضائي المستقل والنزيه والعادل وتفعيل عمل المحاكم وسيادة القانون".

وقال إن "مجالي الصحة والتعليم موجودة ضمن خطط الحكومة ونعمل على البدء بوضع برامج ناجحة تضمن خلق بيئة مناسبة تحفز كافة النازحين والمهجرين للعودة إلى مناطق سكنهم".

وكان "الائتلاف السوري" قد عيّن عبدالرحمن المصطفى رئيساً للحكومة السورية المؤقتة، في 27 من شهر يونيو/حزيران الماضي، بديلاً عن الدكتور جواد أبو حطب.

ويشار إلى أن "الحكومة المؤقتة" التابعة للمعارضة السورية تأسست في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، وتتولى إدارة شؤون المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة في الداخل السوري، وتقيم بعض المشاريع فيها.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات