Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
بعد سيطرتها على تل الصخر والجيسات.. قوات الأسد تعلن تقدمها في ريف حماة الشمالي | السورية نت | Alsouria.net

بعد سيطرتها على تل الصخر والجيسات.. قوات الأسد تعلن تقدمها في ريف حماة الشمالي

عناصر من قوات الأسد في ريف حماة الشمالي (سبوتنيك)
الخميس 08 أغسطس / آب 2019

أعلنت قوات النظام السوري سيطرتها على بلدات الصخر وتل الصخر وصوامع الجيسات في ريف حماة الشمالي، وسط اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة على مشارف ريف إدلب الجنوبي.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا)، اليوم الخميس، إن اشتباكات عنيفة تدور مع فصائل تابعة لغرفة عمليات “الفتح المبين” على مشارف بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

في حين أعلنت وكالة "إباء" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" أن سرايا المدفعية والصواريخ في غرفة عمليات "الفتح المبين" تستهدف تجمعات لقوات الأسد على محور الصخر في ريف حماة الشمالي، وتحقق إصابات مباشرة في صفوفهم.

وتكتسب تل صخر، التي يقول النظام السوري إنه سيطر عليها، أهمية استراتيجية كونها مطلة على كفرزيتا في ريف حماة الشمالي الغربي وتطل أيضاً على مدينة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما يجعل تلك المناطق مفتوحة عسكرياً على نيران النظام السوري والطيران الروسي.

وكانت قوات الأسد سيطرت، أمس، على قريتي الزكاة والأربعين في الريف الشمالي لحماة، بعد اشتباكات مع فصائل المعارضة العاملة في المنطقة.

وقال مصدر في "الجيش الحر" لـ"السورية نت" إن سيطرة قوات الأسد على القريتين جاءت بعد تمهيد مكثف من الطيران الحربي الروسي، وراجمات الصواريخ الموجودة في معسكر بريدج والمعسكرات الروسية المتوزعة في ريف حماة الشمالي والغربي.

وأضاف المصدر أن قوات الأسد رصدت طريق كفرزيتا- اللطامنة بالسيطرة على قرية الزكاة، والتي تعتبر موقعاً مرتفعاً، تقع وسط مدينتي اللطامنة وكفرزيتا، وترصد الطريق الواصل بينهما.

وكذلك تمكنت قوات الأسد، في الأيام الماضية، من استعادة السيطرة على قريتي تل ملح والجبين في ريف حماة الشمالي، بعد معارك استمرت أكثر من 50 يوماً ضد فصائل المعارضة.

ويأتي تقدم قوات الأسد بعد أيام من استئناف عملياتها العسكرية ونقض اتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل له في الجولة الثالثة عشرة من محادثات "أستانة".

ويرافق تقدم قوات الأسد شمالي حماة قصف جوي من الطيران الحربي الروسي والمروحي على القرى والبلدات الموجودة ضمن المنطقة منزوعة السلاح، المتفق عليها في اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا.

المصدر: 
السورية نت