Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
بعد عامين ونصف على تدهور أسعاره.. الدول المصدرة للنفط تتفق على تثبيت الانتاج | السورية نت | Alsouria.net

بعد عامين ونصف على تدهور أسعاره.. الدول المصدرة للنفط تتفق على تثبيت الانتاج

اتفاق الدول على تثبيت الانتاج يأتي بعد انخفاض أسعار النفط لمستويات غير مسبوقة
الأربعاء 28 سبتمبر / أيلول 2016

توصلت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، اليوم الأربعاء، إلى توافق يقضي بتثبيت إنتاج الدول الأعضاء من النفط، على أن تدرس تفاصيله في لقاء فيينا الذي يعقد خلال وقت لاحق من نوفمبر/تشرين ثاني القادم.

ونقل التلفزيون الرسمي الجزائري، أن اجتماع أعضاء المنظمة (غير الرسمي) في الجزائر، الذي ما يزال متواصلاً في جلسة مغلقة حتى الساعة 19.30 بتوقيت غرينتش، توصل لاتفاق تثبيت الإنتاج دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ونقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية عن وزير النفط بيجن زنجنه قوله، إن الدول الأعضاء في (أوبك) "توصلوا لقرار استثنائي لإدارة سوق النفط الخام، بعد عامين ونصف العام من الهبوط".

وانطلقت مساء اليوم الأربعاء، أعمال اجتماع غير رسمي لمنظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك)، في العاصمة الجزائرية، لبحث استقرار أسعار النفط المتراجعة دون 50 دولاراً للبرميل.

وتعاني أسعار النفط الخام من تخمة المعروض ومحدودية الطلب، مع تراجع الاقتصادات المتقدمة والناشئة سوية، وإصرار المنتجين على ضخ المزيد من النفط في السوق للحفاظ على حصصهم البيعية، ودفعت لتراجع سعر البرميل من 120 دولاراً منتصف 2014 إلى حدود 47 دولاراً في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: مجلس "التسليف والنقد" التابع لحكومة نظام الأسد يتخذ إجراءات جديدة حول الحسابات المجمدة

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات