Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
بعد فشله مرارًا في السيطرة عليه.. مصادر مقربة من روسيا تشكك بقدرة النظام في تحقيق تقدم بجوبر | السورية نت | Alsouria.net

بعد فشله مرارًا في السيطرة عليه.. مصادر مقربة من روسيا تشكك بقدرة النظام في تحقيق تقدم بجوبر

مقاتل من فيلق الرحمن أثناء تصدي لمحاولات اقتحام النظام لعين ترما
الأحد 13 أغسطس / آب 2017

تمكنت فصائل المعارضة السورية من إفشال جميع محاولات النظام، للتقدم والسيطرة على حي جوبر وعين ترما بريف دمشق، في ظل خسائر كبيرة لقوات الأسد والميليشيات الموالية لها.

صفحة "القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية"، والمعنية بتسليط الضوء بشكل كبير على العمليات العسكرية الروسية في سوريا، ذكرت في منشور لها اليوم الأحد، شككت فيه من قدرة قوات النظام على تحقيق تقدم على حساب المعارضة في ظل الاستراتيجية العسكرية الحالية التي يطبقها النظام، إضافة إلى اعترافها بقدرة المعارضة على تدعيم استراتيجيتها الدفاعية  التي تم تطويرها على مدار ست سنوات من القتال وتحولت فيها المعارك إلى حروب ما تحت الأرض مما يزيد الأمر صعوبة على النظام في السيطرة عليها من خلال الطرق التقليدية.

وكثفت قوات نظام الأسد وروسيا من قصفها على عين ترما وحي جوبر منذ نحو أسبوعين في محاولة لاقتحام مناطق الغوطة الشرقية، رغم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، لم تلتزم به روسيا ونظام الأسد.

واستطاعت قوات المعارضة تكبيد النظام خسائر كبيرة من خلال اتباع استراتيجية الكمائن والتي أردت العشرات من  عناصر من "الفرقة الرابعة" التي يقودها ماهر الأسد وتعد أبرز التشكيلات العسكرية وأقواها في قوات النظام.

وأعلن "فيلق الرحمن" - أبرز فصائل المعارضة بريف دمشق - اليوم، عن مقتل 20 مقاتلاً من "الفرقة الرابعة" في كمين هو الثالث خلال أيام، وأشار الفيلق إلى أن العناصر قتلوا "بعدما استدرجوا إلى إحدى النقاط، وتم تفجير أحد الأنفاق بهم على جبهة عين ترما".

ويوم الخميس 10 أغسطس/ آب الجاري، أعلن "فيلق الرحمن" عن نصب كمين لمقاتلي الفرقة، أسفر عن مقتل 20 منهم أيضاً بينهم ضابط. وسبق ذلك بيوم واحد مقتل 10 من الفرقة في كمين آخر على جبهة عين ترما.

وإلى جانب الخسائر البشرية، تمكن "فيلق الرحمن" من تدمير وعطب دبابات ومدرعات للنظام إلى جانب قواعد ومنصات لإطلاق الصواريخ وجرافات يستخدمها النظام في تدعيم نقاط قواته على الجبهة.

اقرأ أيضا: ممارسات ميليشيات الساحل تطال مؤيدي الأسد.. هذا ما فعلته الشبيحة بضابط من قوات النظام بريف اللاذقية

p>

 

المصدر: 
السورية نت

تعليقات