Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
بولتون يناقش وضع إدلب مع روسيا.. واتفاق مبدئي على عقد قمة بين ترامب وبوتين | السورية نت | Alsouria.net

بولتون يناقش وضع إدلب مع روسيا.. واتفاق مبدئي على عقد قمة بين ترامب وبوتين

مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون
الثلاثاء 23 أكتوبر / تشرين الأول 2018

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، اليوم الثلاثاء، أنه ناقش مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، موضوع سوريا، مشيرا إلى أنهما اتفقا على توسيع التنسيق العسكري.

وقال بولتون في إحاطة إعلامية في موسكو: "لقد ناقشنا ذلك وقررنا توسيع أعمال التنسيق حول سوريا".

وأضاف مستشار الرئيس الأمريكي: "أما بالنسبة لإدلب، فقد ناقشنا هذا الموضوع. كررت ما قاله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول الحاجة إلى تجنب كارثة إنسانية هناك. يجري تنفيذ الاتفاق بين روسيا وسوريا وتركيا، على الرغم من بقاء العديد من القضايا دون حل. وإدلب إحدى قضايا الملف السوري".

هذا وكان بولتون، قد التقى، اليوم الثلاثاء، بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حيث بحث معه خلال اللقاء قضايا العلاقات الثنائية وسوريا والنزاعات الإقليمية والأمن الاستراتيجي.

وأجرى بولتون في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، محادثات مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، وصفت بالبناءة وتناولت قضايا الأمن الدولي والإقليمي.

كما كان بولتون قد التقى يوم أمس الاثنين، مع رئيس مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، حيث ناقش معه عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك وسوريا وأوكرانيا وأفغانستان ومعاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، كما التقى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

قمة ترامب بوتين

وأعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم أن هناك اتفاقا مبدئيا على عقد قمة بين الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، في باريس، 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، قوله للصحفيين، "خلال مشاورات  بولتون مع فريق وزارة الخارجية والسياسية العسكرية لدينا، تم التوصل إلى اتفاق مبدئي حول إمكانية اتصال الرئيسين في باريس خلال فعاليات بمناسبة مرور قرن على نهاية الحرب العالمية الأولى"​​​.

وفي يوليو/ تموز الماضي، عقد بوتين وترامب قمة في العاصمة الفنلندية، هلسنكي، أثارت جدلا واسعا بأمريكا، حيث استبعد خلالها ترامب تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية 2016.وأعرب ترامب، عقب القمة مع الرئيس الروسي، عن رغبته في تحسين العلاقات بين الجانبين، ووصف التحقيق الذي تجريه بلاده بشأن التدخل الروسي في الانتخابات بأنه "كارثة".

اقرأ أيضا: إجراءات يطبقها نظام الأسد لتقييد سفر الشباب.. لماذا يجبرهم على التجنيد رغم هدوء المعارك؟

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات