Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"بي بي سي": بريطانيا مستعدة لعمل عسكري بسوريا دون العودة للبرلمان | السورية نت | Alsouria.net

"بي بي سي": بريطانيا مستعدة لعمل عسكري بسوريا دون العودة للبرلمان

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي
الأربعاء 11 أبريل / نيسان 2018

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" اليوم الأربعاء أن رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي مستعدة للموافقة على مشاركة بلادها في عمل عسكري بسوريا ردا على هجوم بالسلاح الكيماوي على مدينة دوما بريف دمشق.

وأضافت "بي.بي.سي" دون أن تشير إلى مصادرها أن ماي لن تسعى للحصول على موافقة برلمانية مسبقة.

وقالت وكالة "رويترز" إن المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، رفض التعليق على ما جاء في تقرير الإذاعة البريطانية.

وفي وقت سابق اليوم أعلن منسق العلاقات عبر الأطلسي في الحكومة الألمانية، بيتر باير، ، تأييده للرد العسكري على استخدام "الكيماوي" في بلدة دوما.

وفي تصريحات صحفية مقتضبة نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار، قال باير المسؤول عن ملف العلاقات الأمريكية الألمانية: "أعتقد أنه من الصواب أن يتفاعل المرء بايجاب مع ضربة عسكرية تأتي ردًا استخدام الأسلحة الكيماوية".

وتابع: "ولكن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لابد أن تنسق مع حلفائها بشأن الإجراءات التي تخطط لتنفيذها في سوريا".

وأضاف: "يجب أن تكون الإجراءات التي تخطط لها الولايات المتحدة مناسبة"، في إشارة إلى أن الإجراءات الأمريكية يجب أن تكون متناسبة مع الأوضاع المتأزمة في المنطقة ووجود احتمالية لاندلاع نزاع بين روسيا والولايات المتحدة، حسب "بيلد".

وأضاف "باير" المنحدر من الاتحاد المسيحي (يمين وسط) الذي تقوده المستشارة أنجيلا ميركل: "المنطقة باتت عبارة عن برميل بارود".

واستشهد 78 مدنياً على الأقل وأصيب المئات، السبت، في هجوم بأسلحة كيميائية شنه النظام ، على مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق. وحملت الولايات المتحدة الأسد مسؤولية الهجوم، ولوحت بالرد، فيما تصر موسكو على أن هذا الهجوم مجرد شائعات.

وتعد تصريحات باير أول رد فعل لمسؤول ألماني على تهديد ترامب في وقت سابق اليوم، بضرب مواقع بسوريا بصواريخ "جميلة وذكية وجديدة".

كما أن موقف باير هو أول تأييد في ألمانيا لعمل عسكري في سوريا، بعد أن سارعت أحزاب اليسار والخضر (يسار) والديمقراطي الحر(يمين وسط)، للتحذير من استخدام القوة العسكرية في سوريا عقب تصريحات ترامب، ودعوا في المقابل لإفساح المجال أمام إجراء تحقيقات دولية في استخدام الأسلحة الكيماوية في دوما، قبل اتخاذ أي ردود فعل.

وفي وقت سابق اليوم، قدمت الكتلة البرلمانية لحزب اليسار طلب بعقد جلسة عاجلة للبرلمان الأسبوع المقبل لمناقشة التصعيد في سوريا، وطالبت بتقديم الحكومة بيانًا عاجلًا للبرلمان حول طريقة تعاطيها مع هذا الوضع المتوتر، حسب "بيلد".

اقرأ أيضا: النظام يخلي مطارات وميليشيات إيرانية تغير مواقعها تحسّبا لضربة أمريكية

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات