Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تجدد الاشتباكات بين جيش الفتح وحزب الاتحاد الديمقراطي بحلب | السورية نت | Alsouria.net

تجدد الاشتباكات بين جيش الفتح وحزب الاتحاد الديمقراطي بحلب

طريق الكاستيلو ـ أرشيف
الجمعة 02 أكتوبر / تشرين الأول 2015

استهدفت كتائب تابعة لجيش الفتح في حلب، مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي (كردي سوري) في منطقة الشيخ مقصود بعد خرق الاتفاق الموقع بين الطرفين.

وأكدت مصادر محلية أنَّ قوات حزب الاتحاد الديمقراطي، استهدفت سيارات المدنيين في شارع "كاستيلو" القريب من منطقة الشيخ مقصود، وهو ما يعتبر خرقاً لسلسلة من الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

وقالت المصادر إن "الاتفاق الموقع يقضي بعدم التعرض للسيارات المدنية والعسكرية، وعدم السماح لقوات النظام باستخدام الطريق للعبور"، مشيرة إلى انَّ قوات الحزب تستقوي بقوات التحالف، وأنها اعتقلت أشخاصاً من المعارضة.

وكانت غرفة عمليات فتح حلب قد أصدرت بياناً مساء أمس تهيب فيه المدنيين عدم استخدام معبر الشيخ مقصود الذي تم افتتاحه مؤخراً من قبل ميليشيا PYD في حي الشيخ مقصود باتجاه الأراضي التي تسيطر عليها قوات النظام في مدينة حلب محذرةً بالمسائلة القانونية والتحقيق لكل شخص سيستخدم المعبر ذهاباً وإياباً.

وقال البيان إن ميليشيا  PYD المصنفة على قائمة الإرهاب عالمياً تلبس لبس الثورة السورية والثورة منها براء، وهي تخدم بشكل أو بآخر مصالح قوات النظام كما اتهم البيان ميليشيا الـPYD بتعمد فتح المعبر مع قوات النظام لإدخال المليشيات الأجنبية وعصابات الأسد لداخل الأراضي المحررة بهدف إحداث خلل أمني وعسكري في المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

اقرأ أيضاً: روسيا تقصف مخيماً بإدلب والدول تطالبها بوقف استهداف المدنيين بسورية

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات