Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تجدد الاشتباكات بين قوات المعارضة وميليشيات كردية بريف حلب | السورية نت | Alsouria.net

تجدد الاشتباكات بين قوات المعارضة وميليشيات كردية بريف حلب

عناصر من قوات المعارضة بريف حلب
الثلاثاء 01 ديسمبر / كانون الأول 2015

تجددت الاشتباكات صباح اليوم الثلاثاء بين فصائل من قوات المعارضة السورية من جهة، وميليشيات كردية وعناصر من "جيش الثوار" من جهة أخرى، سقط خلالها عدداً من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وأفاد أحد القادة العسكريين من "الجبهة الشامية" رفض الكشف عن اسمه لـ"السورية نت" أن "الاشتباكات بدأت صباح اليوم في محيط بلدات شوارغة وتنب والمالكية وكشتعار ومحيط مطحنة الفيصل بريف حلب الشمالي، والتي تعرضت منذ الصباح لعشرات الغارات من الطيران الحربي الروسي على مواقع تمركز قوات المعارضة فيها".

وتسعى الميليشيات الكردية وعناصر من "جيش الثوار" للسيطرة على عدد من البلدات والقرى والتي تمكنها من فرض هيمنتها على الطرق الواصلة بين مناطق ريف حلب الشمالي والحدود السورية التركية.

وفي سياق متصل تواصلت الاشتباكات أيضاً بين قوات المعارضة وميليشيات عراقية ولبنانية وإيرانية تساند قوات النظام في ريف حلب الجنوبي، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة في محيط قريتي القراصي والحميرة في ريف حلب الجنوبي وسط قصف جوي مكثف من الطيران الحربي الروسي على مواقع قوات المعارضة للحد من هجوم الأخيرة على نقاط سيطرة عليها قوات النظام مدعومة بميليشيات أجنبية في وقت سابق.

يشار أن قوات المعارضة السورية استعادت خلال الأيام القليلة الماضية عدد من النقاط والتلال بريف حلب الجنوبي، أهمها تل باجر وتل ممو من الميليشيات الأجنبية (عراقية، لبنانية وإيرانية)، في حين لاتزال كل من قرية العيس وتل العيس وعدد من النقاط الأخرى تحت سيطرة تلك الميليشيات.

اقرأ أيضاً: معاذ الخطيب لـ"السورية نت": بقاء الأسد سيمزق سورية أرضاً وشعباً والروس يحتلون أرضنا

 

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات