Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تجدد العنف ضد مسلمين بالهند قبيل النتائج النهائية للانتخابات | السورية نت | Alsouria.net

تجدد العنف ضد مسلمين بالهند قبيل النتائج النهائية للانتخابات

الجمعة 9 مايو/أيار 2014

أحرق متشددون يشتبه في انتمائهم الى قبيلة "بودو" الهندوسية منازل ومتاجر في ولاية "آسام" بالهند التي تشهد منذ أسبوع مجازر ضد قرويين مسلمين.

وجاء قتل المسلمين على خلفية اتهامهم بعدم التصويت لمرشح قبيلة "بودو" في الانتخابات العامة التي شارفت على نهايتها وستنشر نتائجها الأسبوع المقبل، وقالت الشرطة الهندية "إن متشددين من قبيلة بودود لاذوا بالفرار إلى مملكة بوتان المجاورة بعد ارتكابهم ثلاث مجازر استهدفت المسلمين خلال أسبوع وأودت بحياة 41 شخصا ً على الأقل".

وأوضح قائد شرطة "آسام" إلى أن الهنود لا يحتاجون إلى وثائق سفر إلى بوتان التي تقع في منطقة جبال "الهيمالايا"، مضيفاً أن الحدود مفتوحة ما يسهل عبور "المتشددين" لها، علما أن الحكومة الهندية طالبت "بوتان" بمراقبة الحدود.

من جهته ندد حزب "بهاراتيا جاناتا" المعارض بأعمال العنف وألقى باللوم على حزب "المؤتمر" الذي يدير ولاية سام ويتزعم الحكومة الهندية، ويتوقع على نطاق واسع أن يحرز حزب "بهاراتيا جاناتا" نتائج متقدمة في الانتخابات الجارية حاليا.

وأدت الانتخابات الحالية في الهند إلى انقسامات عرقية ودينية في بعض أجزاء الهند، لا سيما بعدما صعّد مرشح حزب "بهاراتيا جاناتا" "ناريندا مودي" هجومه على الهجرة غير الشرعية لمسلمين من بنغلادش.

المصدر: 
رويترز