Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تحت غطاء جوي روسي.. النظام وميليشياته يقتربون من حرمان المعارضة بحلب لطريق إمدادها الوحيد | السورية نت | Alsouria.net

تحت غطاء جوي روسي.. النظام وميليشياته يقتربون من حرمان المعارضة بحلب لطريق إمدادها الوحيد

عناصر من قوات النظام وميليشياته
الاثنين 27 يونيو / حزيران 2016

بدأت قوات النظام مدعومة بالميليشيات الأجنبية (ميليشيات شيعية مدعومة إيرانياً) وتحت غطاء جوي روسي اليوم هجوماً باتجاه مزارع الملاح بالقرب من مدينة حلب، بالإضافة إلى بلدات الخالدية وبني زيد، بهدف الوصول إلى الطريق المؤدي لطريق الكاستيلوا ورصده تمهيداً لفصل مدينة حلب عن ريفها وحرمان المعارضة من طريق امدادها الوحيد.

وقال مراسل "السورية نت" في حلب محمد الشافعي، إن "قوات النظام والميليشيات الموالية لها بدأت اليوم صباحاً، هجوماً واسعاً باتجاه مزارع الملاح حيث قامت فصائل المعارضة بالتصدي للهجوم، حتى عصراليوم، ونظرا لكثافة الغارات الجوية الروسية اضطرت فصائل المعارضة للتراجع، وسيطرة النظام على مزارع الملاح الشمالية والشرقية".

وأضاف مراسلنا، أنه "بعيد سيطرة النظام على الملاح الشمالية والشرقية بدأ هجوماً مماثلاً، على مزارع الملاح الغربية بقصد رصد الطريق المؤدي إلى طريق الكاستيلوا شمالي شرقي بلدة حريتان، الأمر الذي يؤدي لفصل المدينة عن الريف".

وتزامنا مع هجوم النظام على مزارع الملاح، بدأ الأخير هجوماً، على بلدة الخالدية، مستفيداً من هدوء الجبهات من الجهة التي تسيطر عليها الميليشيات الكردية (حي الشيخ مقصود).

وأردف مراسلنا، أن مؤازرات لعدد من الفصائل المعارضة وصلت إلى مزارع الملاح بهدف استرداد ما سيطر عليه النظام صباحاً، حيث تدور حاليا معارك عنيفة بين الطرفين.

ونوه الشافعي، إلى أن كثافة الغارات الروسية تقف عائق أمام تقدم المعارضة، حيث أن المقاتلات الروسية لم تفارق أجواء المعركة، والتي استهدفت مواقع المعارضة بعشرات الغارات الجوية.

يشار أن طريق الكاستيلوا يعتبر الطريق الوحيد الذي يصل مناطق سيطرة المعارضة السورية داخل مدينة حلب بريفها، مما يضع آلاف المدنيين تحت خطر الحصار من قبل النظام والميليشيات الأجنبية.

اقرأ أيضاً : يتدواله الآلاف منذ انطلاقه.. سوريون يطلقون وسم #اوقفوا_ارهاب_روسيا‬​
 

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات