Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"تحرير الشام" تعلن مقتل نحو 20 عنصراً للنظام بريف حماة | السورية نت | Alsouria.net

"تحرير الشام" تعلن مقتل نحو 20 عنصراً للنظام بريف حماة

عناصر يتبعون للعصائب الحمراء في هيئة تحرير الشام - أرشيف
سبت 10 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

أعلنت "هيئة تحرير الشام" اليوم السبت، عن مقتل نحو 20 عنصراً من قوات النظام، في عملية وصفتها بـ"النوعية" في قرية الترابيع بريف حماة الشمالي.

وقالت شبكة "إباء" الناطقة باسم "الهيئة" إن "العملية نفذتها قوات العصائب الحمراء التابعة لها استهدفت فيها غرفة عمليات عسكرية في عمق سيطرة النظام شمال حماة".

ويأتي إعلان "الهيئة" عن هذه العملية، بعد مقتل 22 عنصراً من مقاتلي "جيش العزة" التابعة للمعارضة السورية أمس الجمعة، إثر هجوم شنته قوات نظام الأسد في خرق واضح للمنطقة المنزوعة السلاح في منطقة الزلاقيات بريف حماة الشمالي.

وسبق أن أصدر، أمس الجناح العسكري لـ"الهيئة" بيانا دعا خلاله عناصره للرد على العملية التي نفذها النظام ضد "جيش العزة".

يشار أن نظام الأسد واصل خلال الأسابيع الأخيرة هجماته على المناطق المشمولة بالاتفاق الروسي التركي، مستهدفاً المراكز السكنية المدنية والمواقع العسكرية للمعارضة السورية، الأمر الذي يدفع بالأخيرة للرد على تلك الخروقات.

وتوصلت روسيا وتركيا في 17 سبتمبر/ أيلول الى اتفاق على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب ومحيطها بعمق 15 و20 كيلومتراً.

وتمّ بموجب الاتفاق سحب غالبية الأسلحة الثقيلة من المنطقة المعنية، بينما لا يزال يُنتظر انسحاب فصائل توصف بـ"المتشددة"، وعلى رأسها "هيئة تحرير الشام"، التي لم تصدر موقفاً واضحاً من الاتفاق الروسي التركي، برغم إشادتها بمساعي أنقرة.

ويفترض أن تشمل المنطقة المنزوعة السلاح جزءاً من محافظة إدلب مع ريف حلب الغربي وريف حماة الشمالي وريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

اقرأ أيضا: النظام يداهم منزل مراسل قناة "الميادين": الأمن طوق حيه السكني بحلب للقبض عليه

المصدر: 
السورية نت

تعليقات