Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تراجع النفط بعد تصريح "النعيمي" رفض أوبك تخفيض الإنتاج | السورية نت | Alsouria.net

تراجع النفط بعد تصريح "النعيمي" رفض أوبك تخفيض الإنتاج

اسعار النفط تتراجع من جديد - أرشيف
الثلاثاء 23 ديسمبر / كانون الأول 2014

عاودت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام مسيرتها النزولية أمس لتتراجع بعد أن سجلت أكبر زيادة لها في يوم واحد في أكثر من عامين وذلك بعد أن قال وزير البترول السعودي على النعيمي إن "منظمة أوبك لن تخفض الإنتاج بأي ثمن".

ونقل عن النعيمي قوله إن "المملكة مستعدة لزيادة الإنتاج والاستحواذ على حصة في السوق لتلبية الطلب من عملاء جدد".

ويوم الأحد أوضح النعيمي أن هبوط أسعار الخام سيعزز الطلب من خلال تحفيز الاقتصاد، وبحلول الساعة 16.35 بتوقيت جرينتش هبط سعر عقود النفط الأمريكي الخفيف 1.70 دولار أو نحو ثلاثة في المئة إلى 55.43 دولار للبرميل بعد أن هوى في وقت سابق من التعاملات حتى مستوى 55.37 دولار.

وأغلق الخام مرتفعاً قرابة خمسة في المئة يوم الجمعة وهي أكبر زيادة يومية له منذ أغسطس/آب عام 2012 .

وهبط مزيج نفط برنت 1.33 دولار أو نحو اثنين في المئة إلى 60.05 دولار للبرميل بعد أن هوى في وقت سابق من التعاملات حتى مستوى 59.93 دولار.

وذكرت صحيفة الحياة، أمس/ أن النعيمي قوله إن "المملكة مستعدة لزيادة الإنتاج والاستحواذ على حصة أكبر في السوق لتلبية الطلب من عملاء جدد".

وسئل النعيمي إذا كانت السعودية ترغب في الحفاظ على حصة إنتاجية قدرها 9.7 مليون برميل يومياً فأجاب "نعم إلا إذا أتى زبون جديد فقد نزيدها".

وهذه التصريحات أقوى دليل على أن أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم لا تنوي خفض الإنتاج في ظل تهاوي الأسعار.

المصدر: 
رويترز