Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تركيا: أي عملية للسلام بسوريا تضم الأسد ستكون مستحيلة | السورية نت | Alsouria.net

تركيا: أي عملية للسلام بسوريا تضم الأسد ستكون مستحيلة

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
الأربعاء 28 ديسمبر / كانون الأول 2016

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء، إن أي عملية انتقال نحو السلام في سوريا تضم رأس النظام بشار الأسد ستكون "مستحيلة"، مشيراً أن المعارضة السورية لن تقبل به.

وأكد الوزير أن تركيا أعدت اتفاقاً يسعى لوقف إطلاق النار. فيما قالت قالت مصادر موثوقة، لوكالة "الأناضول"، إن تركيا وروسيا اتفقتا على مقترح لتوسيع نطاق وقف إطلاق النار وإجلاء السكان في مدينة حلب ليشمل عموم الأراضي السورية، وسيتم عرضه على جميع الأطراف في سوريا.

وأكدت المصادر، أن "المقترح المذكور يهدف لتطبيق وقف إطلاق النار في جميع مناطق الاشتباكات بين النظام السوري والتنظيمات الأجنبية الإرهابية الموالية له من جهة، والمعارضة من جهة أخرى".

وبحسب المصادر ذاتها، فإن أنقرة وموسكو ستبذلان جهوداً حثيثة لإدخال وقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة حيّز التنفيذ اعتباراً من الليلة القادمة، بحيث يستثني التنظيمات الإرهابية.

وفي حال نجاح وقف إطلاق النار، ستنطلق مفاوضات سياسية بين النظام والمعارضة في "أستانة" عاصمة كازاخستان برعاية روسية تركية.

وتهدف تركيا وروسيا، من خلال ضمانهما للعملية، إلى المساهمة في المفاوضات ضمن عملية الانتقال السياسي، التي ينص عليها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

اقرأ أيضاً: واشنطن تنفي تزويد المعارضة السورية بصواريخ محمولة مضادة للطائرات

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات