Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تركيا تؤكد على ضرورة مكافحة "تنظيم الدولة" ونظام الأسد | السورية نت | Alsouria.net

تركيا تؤكد على ضرورة مكافحة "تنظيم الدولة" ونظام الأسد

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو - أرشيف
الخميس 14 مايو / أيار 2015

شدد وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف الشمال الأطلسي (الناتو) على ضرورة استخدام أساليب أكثر فعالية لمكافحة ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" والنظام في سورية الذي يعد سبباً في ظهور ذلك التنظيم.

 وأضاف أن الاجتماعات شكّلت فرصة من أجل تقييم التهديدات القادمة من الجنوب والتي تتمثل بـ"تنظيم الدولة"، والأحداث التي تشهدها سورية والعراق، كما قيم المجتمعون مواضيع ذات صلة بالشرق الأوسط كالأحداث التي تشهدها اليمن وليبيا.

ولفت "جاويش أوغلو" إلى أن وزراء خارجية "الناتو" أجروا تقييمًا خلال اجتماعاتهم التي استمرت ليومين وبمشاركة الأمين العام للحلف "ينس ستولتنبرغ"، للعديد من القضايا الإقليمية.  قائلًا: إن "تركيا تدعم توسيع حلف الشمال الأطلسي الناتو سيما أن هنالك في الوقت الراهن أربع دول مرشحة للانضمام وهي البوسنة والهرسك والجبل الأسود ومقدونيا وجورجيا، لذلك فمن الضروري إرسال دعوة إلى الدول التي تستحق الانضمام للحلف".

وأشار "جاويش أوغلو" إلى أن المجتمعين تناولوا أيضاً أعمال قمة "الناتو"، المزمع انعقادها عام 2016 في العاصمة البولندية "وارسو"، وأنه ناقش في اجتماع عقده مع نظيره الأميركي "جون كيري" التطورات الخاصة بملف البرنامج النووي الإيراني، ومواضيع أخرى متعلقة بالعلاقات مع روسيا، انطلاقاً من الزيارة التي أجراها "كيري" إلى موسكو في 12 مايو/ أيار الجاري.

وأكّد الوزير التركي، على استمرار الدعم الذي يقدمه "الناتو" لأفغانستان، وأن الدعم سيكون في المرحلة المقبلة من خلال بعثة مدنية بمشاركة تركيا التي طالما وقفت إلى جانب أفغانستان، مشيراً إلى أن الوجود التركي في أفغانستان لن يكون في إطار المهمة العسكرية فحسب، لأن بلاده تساهم في تنمية البلاد وزيادة قدرات قوات الأمن الحكومية. 

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات