Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"تركيا" تطلق موقعاً إلكترونياً للحصول على إذن العمل للأجانب | السورية نت | Alsouria.net

"تركيا" تطلق موقعاً إلكترونياً للحصول على إذن العمل للأجانب

إذن العمل للأجانب بتركيا ـ أرشيف
الخميس 17 مارس / آذار 2016

أطلقت "مديرية العمل العامة" التركية (Çalışma Genel Müdürlüğü)  موقعاً إلكترونياً للتقدم بطلب الحصول على إذن العمل.

وحسب قانون العمل التركي، يمنح الأجانب حق العمل على الأراضي التركية، وذلك بعد لحصول على "إذن عمل" Çalışma İzni من وزارة العمل والضمان الاجتماعي، والتي تراعي فيه حاجة السوق للعمالة الأجنبية وبعض المعايير الخاصة التي تتعلق بالخطة العامة للدولة والتي يتم من خلالها منح أذونات عمل للأجانب وفق متطلبات السوق والطلبات المقدمة من الشركات.

وسمح القانون التركي للسوريين حاملي البطاقة التعريفية "الكميلك" الحصول على تصريح العمل حيث تقوم الشركة التركية بتقديم طلب إذن العمل للعامل السوري. وتقدم الأوراق المطلوبة لوزارة العمل التركية.

ويتم التقديم عبر موقع وزارة العمل على الرابط التالي:
http://www.calismaizni.gov.tr/duyurular/gkk

ووفق قانون العمل الخاص بالأجانب، على كل موظف أو عامل الحصول على إذن عمل ليصبح وضعه نظامياً في البلد، وليحصل على الإقامة النظامية، ولكي يدخل تحت غطاء قانون الضمان الاجتماعي، والتأمين الصحي وتأمين الأمومة، والتأمين ضد حوادث العمل والتعويضات، ولكي يتجنب الأجنبي التعرض للعقوبة والمخالفة وصاحب العمل لتشغيله أجنبي دون إذن عمل.

 وأيضاً يحمي إذن العمل الموظف أو العامل في حالة حصول خلاف مع صاحب العمل أو الشركة، وعدم حصوله على الراتب والمستحقات أو تعويضات نهاية الخدمة، إذ يمكنه اللجوء إلى القضاء لتحصيل حقوقه.

ويمكن التعرف على شروط وإجراءات الحصول على تصريح العمل وآلية التقديم بالنسبة للسوريين حاملي البطاقة التعريفية (الكميلك) على الرابط التالي الذي يحوي الدليل الاسترشادي حول كيفية الحصول على وثيقة تصريح عمل للأجانب الخاضعين لبند "الحماية المؤقتة:
http://www.calismaizni.gov.tr/media/1039/arapcak%C4%B1lavuz.docx

وللاستفسار يمكن الاتصال بالرقم 170.

اقرأ أيضاً: خبراء: من أسباب الانسحاب الروسي من سورية تغير الموازين والاتفاق مع أمريكا

المصدر: 
فنار ـ السورية نت

تعليقات