Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تركيا تعزز قواتها على الحدود السورية وغارات على مواقع "تنظيم الدولة" | السورية نت | Alsouria.net

تركيا تعزز قواتها على الحدود السورية وغارات على مواقع "تنظيم الدولة"

قوات تركية على الحدود السورية ـ أرشيف
سبت 08 نوفمبر / تشرين الثاني 2014

ذكرت وكالة أنباء "دوغان" التركية الخاصة، أن الجيش التركي عزز الإجراءات الأمنية بين مقاطعتي شرناق وماردين، جنوب شرق البلاد، على الحدود مع سورية، ونشر 20 دبابة في مدينة نصيبين بمقاطعة ماردين، على طول مدينة القامشلي السورية، التي تقطنها أغلبية كردية.

وأضافت أن عدداً من المركبات العسكرية المحملة بأسلحة ثقيلة، نشرت بين بلدات جزيرة ومدينة نصيبين، في حين تمركز المئات من الجنود الأتراك في كل 50 متراً على طول الشريط الحدودي.

وتصاعدت حدة الاشتباكات بين مسلحي ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية"، ووحدات "حماية الشعب الكردية" في مدينة عين العرب (كوباني)، في الأشهر الأخيرة، فيما كثفت القوات المسلحة التركية الإجراءات الأمنية على طول الحدود.

في سياق آخر شنت طائرات أمريكية، وأخرى تابعة لقوات التحالف الدولي التي تقوده واشنطن لمحاربة "تنظيم الدولة"، 14 غارة جوية خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة، ضد أهداف تابعة للتنظيم في العراق وسورية، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وقال البيان: إن "7 من أصل هجمات 8 تم تنفيذها في سورية، دمرت 3 وحدات صغيرة، و7 مواضع قتالية وقطعة مدفعية تابعة لداعش (تنظيم الدولة) قرب مدينة عين العرب الواقعة على الحدود مع تركيا، بينما تمكنت غارة قرب مدينة تل الأبيض السورية من تدمير مخزن للعتاد".

ولفت البيان أيضاً إلى "عودة جميع الطائرات المشاركة في الهجمات (لم يحدد عددها) إلى قواعدها بأمان".

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "تنظيم الدولة" في سورية والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

المصدر: 
وكالات - السورية نت