Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تركيا تكشف عن عدد السوريين الذين يمكنهم التصويت في الانتخابات المحلية | السورية نت | Alsouria.net

تركيا تكشف عن عدد السوريين الذين يمكنهم التصويت في الانتخابات المحلية

تركيا تكشف عن عدد السوريين الذين يمكنهم التصويت في الانتخابات المحلية
سبت 19 يناير / كانون الثاني 2019

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن 53 ألف سوري حصلوا على الجنسية يستطيعون التصويت في الانتخابات المحلية المقررة بالبلاد نهاية مارس/ آذار المقبل.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير التركي، السبت، خلال اجتماع حول أمن الانتخابات المحلية، في ولاية ماردين جنوب شرقي البلاد.

وأوضح صويلو إن "السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية هم فقط من يحق لهم التصويت في الانتخابات وليس كل الموجودين في تركيا".

وأضاف: "إجمالي عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية هو 79 ألف و820 شخص".

وتابع: "إذا استثنينا غير البالغين من بين هؤلاء، فإن عدد السوريين الذين يستطيعون التصويت في الانتخابات القادمة هو 53 ألف و99".

وذكر صويلو أن "عدد السوريين في تركيا بلغ 3 ملايين و632 ألف و622 يحملون صفة الحماية الدولية، وأن مسألة تصويتهم بالانتخابات باتت موضع نقاش متكرر، مع كل استحقاق".

واستطرد: "ليس كل سوري ترونه في الشارع يملك حق التصويت.. هذا أمر غير ممكن".

ولفت صويلو إلى أن "بعض السوريين المقيمين في تركيا هم ممن حصلوا على الجنسية قبل الثورة السورية التي اندلعت في بلادهم عام 2011".

وكان الوزير صويلو كذب أمس شائعات أطلقها لطفي سفاش رئيس بلدية مدينة هاتاي في جنوب شرق تركيا بخصوص دور السوريين في الانتخابات المقبلة.

ونقل موقع "ت ر ت ترك" الإخباري التركي رد "صويلو" وتكذيبه لادعاءات سفاش، التي قال فيها إنه يوجد احتمال كبير أن يفوز السوريون في الانتخابات القادمة؛ ويسيطروا على العديد من البلديات في الولاية، وذلك في تلميح أن الحكومة التركية جنست الكثير من السوريين.

ورد الوزير كان عبر تغريدة على موقع "تويتر" نفى فيها مزاعم "سفاش"؛ مؤكداً أنها ادعاءات كاذبة، ومرفقاً رده بقوائم بأعداد السوريين المجنسين في الولاية؛ بشكل يؤكد أن الأعداد المجنسة لا تستطيع السيطرة انتخابياً على الولاية بسبب صغرها، ومحذراً رئيس البلدية من نشر مثل هذه الادعاءات.

اقرأ أيضا: تتضمن الاعتراف بالأسد..وثيقة من 11بنداً قدمتها "الوحدات"الكردية للتفاوض مع النظام

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات