Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"تشاووش أوغلو": على المقاتلين الأكراد في سورية العودة إلى شرقي نهر الفرات | السورية نت | Alsouria.net

"تشاووش أوغلو": على المقاتلين الأكراد في سورية العودة إلى شرقي نهر الفرات

وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو" - صورة أرشيفية
الأربعاء 24 أغسطس / آب 2016

قال وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو"، إن المقاتلين الأكراد في سورية يجب أن يعودوا إلى شرقي نهر الفرات، وإلا فإن تركيا "ستفعل ما هو ضروري"، وذلك بعدما بدأت القوات التركية عملية في شمال سورية.

وأضاف "تشاووش أوغلو" في تصريحات أدلى بها في أنقرة اليوم الأربعاء، أن تركيا لن تسمح بدخول أحد من الخارج واستقراره في بلدة جرابلس السورية، التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" وتستهدفها تركيا في العملية.

وبدأت طائرات ودبابات ووحدات من القوات الخاصة التركية تدعمها طائرات حربية للتحالف، عملية في شمال سورية الأربعاء، في محاولة لطرد مقاتلي "تنظيم الدولة" من منطقة الحدود.

في سياق متصل، قال "ريدور خليل" المتحدث باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية، إن "التدخل العسكري التركي في سورية اعتداء سافر على الشؤون الداخلية السورية"، مشيراً إلى أنه ناجم عن اتفاق بين تركيا وإيران ونظام الأسد.

وأكد خليل، أن المطالب التركية بانسحاب "وحدات حماية الشعب" الكردية شرقي الفرات، لا يمكن تلبيتها إلا من قبل تحالف "قوات سورية الديمقراطية" المدعوم من الولايات المتحدة، والذي تمثل الجماعة الكردية جزءاً رئيسياً منه.

وكان صالح مسلم زعيم حزب "الاتحاد الديمقراطي" قد هدد في تغريدة له على موقع "تويتر" صباح اليوم الأربعاء، بأن تركيا ستخسر في "مستنقع" سورية مثل "تنظيم الدولة".

اقرأ أيضاً: الرئيس التركي يعلن أن "درع الفرات" تستهدف "تنظيم الدولة" وحزب "الاتحاد الديقراطي"

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات