Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تصعيد إسرائيلي على غزة إثر إصابة 4 جنود بتفجير قرب الحدود | السورية نت | Alsouria.net

تصعيد إسرائيلي على غزة إثر إصابة 4 جنود بتفجير قرب الحدود

تصعيد إسرائيلي على غزة إثر إصابة 4 جنود بتفجير قرب الحدود
الأحد 18 فبراير / شباط 2018

شنّت مقاتلات حربية إسرائيلية، فجر الأحد، غارة جديدة على موقع عسكري، يتبع للذراع العسكري لحركة "حماس"، وسط قطاع غزة، حيث يشهد القطاع منذ مساء أمس، تصعيدا إسرائيليا وقصفا جويا ومدفعيا، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية إسرائيلية أدت لإصابة 4 جنود.

وقال مصدر أمني فلسطيني، لوكالة "الأناضول"، فضل عدم كشف هويته، لأنه غير مخول بالتصريح للإعلام، إن المقاتلات أغارت على موقع عسكري يتبع لكتائب "عز الدين القسام"، الذراع المسلح لـ"حماس"، في غزة بعدة صواريخ.

وذكر أن الطائرات الحربية قصفت موقعا يعرف محليا باسم "صلاح الدين"، وسط قطاع غزة.

ووفق مصادر طبية فلسطينية، لم يتسبب القصف الإسرائيلي في وقوع أية إصابات.

وتعرض قطاع غزة، مساء أمس السبت، لتصعيد إسرائيلي وقصف مدفعي، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية إسرائيلية على الحدود بين إسرائيل والقطاع.

وعقب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إصابة 4 من جنوده، اثنان منهم بحالة خطرة، إثر تفجير العبوة، توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"رد قاس" و"بشكل مناسب" على عملية التفجير، حسب تصريح صحفي له نقلته وسائل إعلام عبرية.

كما أصدر العديد من الوزراء وأعضاء الكنيست والمعارضة تصريحات تدعو للرد على التفجير.

وبالفعل قصفت مقاتلات حربية وآليات مدفعية إسرائيلية، 6 "مواقع عسكرية" تابعة لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس"، في مناطق بمدينتي غزة ورفح بالقطاع، ما أسفر عن إصابة فلسطينيين اثنين، حسب مصدر أمني ومسؤول طبي فلسطينيين، للأناضول.

ما ذكره المصدر الأمني الفلسطيني، تطابقت معه بشكل كبير رواية جيش الاحتلال الذي أعلن على لسان متحدثه، أفيخاي أدرعي، في تصريح صحفي، أنه أغار السبت، على 6 مواقع قال إنها تتبع لحركة حماس بغزة.

وفي المقابل، أعلنت كتائب "القسام"، في بيان، إن "المضادات الأرضية التابعة لكتائب القسام قامت بالتصدي لطيران العدو الحربي أثناء إغارته على عدد من الأهداف في قطاع غزة".

فيما حمّلت " حماس"، إسرائيل مسؤولية التصعيد في قطاع غزة، بعد القصف الذي شنته على مواقع بالقطاع مساء السبت.

وقالت الحركة، في تصريح مكتوب إن "حجم الاعتداءات التي طالت العديد من مواقع المقاومة يعكس نواياه المسبقة بالتصعيد وتوتير الأجواء؛ ولذا عليه أن يفهم أنه هو الطرف المعتدي والمتمادي من خلال عدوانه وانتهاكاته المستمرة".

وأضافت: "المقاومة الفلسطينية التي عهدها العدو جيدا في أكثر من محطة لن تتخلى عن واجبها في حماية شعبنا، وستتصرف بكل مسؤولية للدفاع عنه والتصدي لأي عدوان".

اقرأ أيضا: اليد الطولى للموالين والشرخ واضح بين أحيائها.. صحيفة تستطلع خفايا سيطرة النظام على مدينة حمص

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات