Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تعميم من نظام الأسد بإجبار الموظفين تحت الـ 40 عاماً على القتال في صفوف قواته | السورية نت | Alsouria.net

تعميم من نظام الأسد بإجبار الموظفين تحت الـ 40 عاماً على القتال في صفوف قواته

تعميم من حكومة النظام لإجبار الموظفين دون الـ40 عاماً للقتال مع قواته
الجمعة 05 فبراير / شباط 2016

قررت حكومة نظام بشار الأسد إجبار الموظفين في الدوائر الحكومية ممن هم تحت سن الأربعين عاماً على التطوع في قوات النظام، وهددت الموظفين الذين سيرفضون تنفيذ القرار بفصلهم من أماكن عملهم.

وحصلت "السورية نت" على نسخة من تعميم صادر عن رئيس حكومة النظام، وائل الحلقي، مرسل إلى محافظة طرطوس بتاريخ 1 -2 – 2016، وجاء فيه:

"يطلب إليكم إبلاغ العاملين لديكم من المكلفين والمندبين والمحدد مكان عملهم والمسيرين وحتى عمر الأربعين وما دون للالتحاق باللواء الطوعي /145/ في بانياس / الملعب البلدي / غداً الساعة العاشرة صباحاً. تحت طائلة فصلهم وإنهاء تكليفهم في حال عدم الالتحاق وموافاة المحافظ بقوائم أسمية بذلك".

ويأتي هذا القرار في وقت يعاني فيه النظام من النقص البشري في قواته، جراء خسائرها الكبيرة من جهة، وتخلف آلاف الشباب السوريين عن أداء خدمة الجيش في قوات النظام من جهة أخرى، ما اضطره إلى الاعتماد بشكل رئيسي على مقاتلي الميليشيات الأجنبية المدعومة من إيران.

وفي سياق متصل، تشهد المدن الساحلية (اللاذقية، وجبلة، وطرطوس" انتشاراً أمنياً جديداً، بتفريغ المدن الثلاث من الحواجز التي كانت منتشرة بشكل كثيف في عدة شوارع ومراكز رئيسية والتشديد على المداخل.

وقال ناشط مطلع في تصريح خاص لـ"السورية نت" إن "عدة شوارع رئيسية عادت كطرق عبور للسيارات والمشاة بعد أن قامت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام بإغلاقها منذ أربع سنوات مثل الشارع المؤدي إلى مفرزة الأمن العسكري في مدينة جبلة المعروف بشارع البريد والشارع المقابل لجامعة تشرين والمعروف بشارع أمن الدولة في اللاذقية".

وأكد الناشط الذي فضل عدم ذكر اسمه أن سيطرة النظام على أغلب مناطق ريف اللاذقية الشمالي ليست السبب الوحيد لإزالة الحواجز كما ذكرت عدة مواقع الكترونية، بل "هو إعادة انتشار فرضته القيادة الروسية بمطار حميميم على الأجهزة الأمنية بسبب الشكاوى المتكررة من عمليات التشبيح على الحواجز، إضافة لرغبة الروس بقصقصة أذرع ميليشيات الدفاع الوطني في الساحل السوري وتفكيكه بشكل تدريجي خاصة أنه كان يبسط سيطرته على أغلب مفاصل هذه المدن"، حسب قوله.

وذكر مصدر آخر في دائرة رسمية لـ"السورية نت" أن الإشاعات التي كانت منتشرة في الساحل عن رغبة الروس بتفكيك ميليشيات "الدفاع الوطني" بدأت تأخذ خطواتها بشكل فعلي، بإنشاء اللواء الطوعي الساحلي \145\ حيث سيتلقى المنتسبين إليه التدريبات على أيدي ضباط وخبراء روس خاصة على الأسلحة الحديثة التي تصل تباعاً إلى مطار حميم من روسيا.

وكانت "السورية نت" نشرت في وقت سابق تحقيقاً عن نية النظام بتوجيه روسي حل ميليشيات "الدفاع الوطني" والاستعاضة عنها بـ"الفيلق الرابع" الذي تشكل مع بدء الغارات الروسية على سورية نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

اقرأ أيضاً: ميليشيا "الدفاع الوطني" مهددة بفعل الجهود الروسية لحلها والاستعاضة بـ"الفيلق الرابع"

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات