Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تغريدة لـ"أوباما" تحقق أكبر عدد من علامات الإعجاب في تاريخ تويتر.. ماذا قال فيها؟ | السورية نت | Alsouria.net

تغريدة لـ"أوباما" تحقق أكبر عدد من علامات الإعجاب في تاريخ تويتر.. ماذا قال فيها؟

أرفق "أوباما" بالرسالة صورة له وهو يحيي عدداً من الأطفال الصغار ينظرون إليه من نافذة
الأربعاء 16 أغسطس / آب 2017

أصبحت تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"، في أعقاب مسيرة أنصار سيادة العرق الأبيض التي تحولت لأعمال عنف في ولاية فرجينيا قبل أيام قليلة، الرسالة الأكثر حصداً لعلامات الإعجاب في تاريخ موقع تويتر.

وكتب أوباما يوم السبت : "لا يولد أحد يكره شخصاً آخر بسبب لون بشرته أو أصله أو دينه…"، مقتبساً عن الزعيم الجنوب أفريقي الراحل "نيلسون مانديلا"، الذي وصفه أوباما بأنه "بطله الشخصي".

ونشر "أوباما" التغريدة بعد مقتل "هيتر هاير" (32 عاماً)، التي كانت ضمن محتجين مناهضين لمسيرة القوميين البيض في مدينة شارلوتسفيل، عندما اندفع سائق بسيارته ليدهس المحتجين.

وحصدت رسالة الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة، وهو أول رئيس أسمر البشرة في أمريكا، نحو 3 ملايين علامة إعجاب حتى صباح الأربعاء، لتصبح الأكثر في حصد علامات الإعجاب في تاريخ تويتر، حسب البيانات الرسمية للموقع.

وتمت إعادة نشر التغريدة أكثر من 1.2 مليون مرة، وأرفق "أوباما" بالرسالة صورة له وهو يحيي عدداً من الأطفال الصغار ينظرون إليه من نافذة.

وأتبع "أوباما" التغريدة الأصلية باقتباسين آخرين من السيرة الذاتية لـ"مانديلا": "الطريق الطويل إلى الحرية".

وجاء في التغريدتين الأخريين: "الناس لا بد أن يتعلموا أن يكرهوا، وإن كانوا قادرين على تعلم الكراهية، فلا بد وأنهم قادرون على تعلم الحب"، و"الحب يدخل إلى قلب الإنسان بشكل طبيعي أكثر من نقيضه".

اقرأ أيضاً: "بيل غيتس" يتبرع بأكبر مبلغ في القرن الحادي والعشرين

المصدر: 
د ب أ

تعليقات