Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تفجير مجهول المصدر عند بوابة اللواء 81 بالقلمون الشرقي | السورية نت | Alsouria.net

تفجير مجهول المصدر عند بوابة اللواء 81 بالقلمون الشرقي

الرحيبة ـ أرشيف
الأحد 01 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في القلمون نبوخذ نصر أن السكان المحليين سمعوا صوت تفجير مجهول المصدر قريب من بوابة اللواء 81 مدرعات التابع للفرقة الثالثة، والذي تتمركز فيه قوات النظام عند بوابة مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي بريف دمشق مساء الجمعة.

وادعت قوات الأسد بأنها قتلت شخصاً لم تفصح عن هويته بعد أن حاول تفجير نفسه عبر حزام ناسف مستهدفاً حرس بوابة اللواء.

وفي السياق ذاته أشار مركز بلد الإعلامي المعارض للنظام في سورية إلى مقتل عسكريين اثنين بينهم مساعد، بعد محاولة انشقاق فاشلة وذلك بالقرب من مدخل اللواء 81 فيما قامت قوات النظام باعتقال أحد المدنيين في المنطقة بعد انتهاء الحادثة.

وبحسب مراسلنا اعتقلت قوات الأسد المتمركزة في اللواء 81 مساء يوم الجمعة أحد أبناء مدينة الرحيبة.

وأضاف نبوخذ نصر بأن قوات الأسد  اعتقلت "محمد "  26 عاماً وهو طالب جامعي كان متوجهاً إلى منزله بعد أن أطلقت عليه الرصاص بالتزامن مع قيامها بحملة مداهمات نفذتها بالمنطقة السكنية القريبة من اللواء 81.

الجدير بالذكر أن الأسابيع القليلة الماضية شهدت تصعيداً بين فصائل المعارضة السورية داخل مدينة الرحيبة من جهة وبين قوات الأسد من جهة ثانية بعد تهديد الأخيرة باقتحام المدينة إن لم ينفذ أهلها مطالب قائد الفرقة الثالثة عدنان اسماعيل.

في موازاة ذلك يستمر الحصار المفروض منذ ما يزيد عن الأسبوعين على مدينة جيرود المجاورة من قبل الحواجز المحيطة التي لا تزال تمنع دخول المواد الغذائية والخضراوات، في حين سمحت بإدخال مادة الخبز فقط، في ظل تردي الحالة المعيشية والطبية لأهالي المدينة التي يتجاوز عدد سكانها 35 ألفاً بالإضافة لوجود 10 آلاف من النازحين. 

اقرأ أيضاً: "تنظيم الدولة" يسيطر على بلدة "مهين" بريف حمص

المصدر: 
خاص السورية نت

تعليقات