Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تقدم في الزبداني وقوات المعارضة تلحق خسائر بالنظام و"حزب الله" | السورية نت | Alsouria.net

تقدم في الزبداني وقوات المعارضة تلحق خسائر بالنظام و"حزب الله"

الزبداني ـ أرشيف
الجمعة 11 سبتمبر / أيلول 2015

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" نقلاً عن مقاتلين من داخل مدينة الزبداني في القلمون الغربي بريف دمشق، عن وصول تعزيزات لمساندتهم من الغوطة الشرقية قد تؤدي "إلى قلب الموازين" حسب تعبير الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن تعزيزات من "جيش الفتح" و"جبهة النصرة" وصلت إلى داخل المدينة صباح أمس.

وفي سياق متصل تمكَّنت قوات المعارضة السورية من قتل 29 عنصراً من النظام، وميليشيا "حزب الله" اللبناني في مدينة الزبداني.

ونقلت "الأناضول" عن مسؤول في تنسيقية الزبداني "أنَّ المعارضة المسلحة تمكنت من قتل 18 عنصراً من حزب الله اللبناني و11 عنصراً من النظام، بعد اشتباكات في منطقة الجبل الشرقي في المدينة".

وذكر المسؤول أنَّ قوات النظام قصفت مواقع المعارضة بالدبابات والمدافع والصواريخ.

من جهة ثانية أفادت مواقع إعلامية لبنانية عن سقوط أربعة عناصر من ميليشيا "حزب الله" في معارك الزبداني أمس، وهم: علي زيون من سكان برج البراجنة، أحمد علي يونس السبلاني من قرية فلاوي، عماد بلوط، وقاسم خضر الرشعيني من الهرمل.

وفي الأثناء ردت قوات المعارضة في مدينة إدلب على قصف النظام للزبداني بقصف قريتي الفوعة وكفريا المحاصرتين.

يشار إلى أن فصائل المعارضة السورية أصدرت يوم الثلاثاء، بياناً تعلن فيه البدء بعملية عسكرية جديدة جنوب البلاد ضمن مناطق ما يسمى "مثلث الموت" والذي يشمل عدداً من التلال المسيطر عليها من قبل قوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وجاء في البيان الذي حصلت "السورية نت" نسخة منه "أنه نظراً لأفعال العصابة الأسدية بحق أهلنا في أنحاء سورية ونصرة لإخواننا في الزبداني، نطلق اليوم معركة الزبداني والتي ستقلب مسمى مثلث الموت إلى مثلث النصر، ومن خلالها سنعمل على تحرير كافة النقاط المسيطر عليها من قبل قوات النظام".

الجدير بالذكر أن مدينة الزبداني تتعرض لهجوم بري وجوي دخل يومه الـ 70، في محاولة من قوات النظام وميليشيا حزب الله فرض السيطرة على المدينة الخاضعة للمعارضة، وذلك نظراً لأهميتها الاستراتيجية.

اقرأ أيضاً: مواجهات عنيفة بن "جيش الإسلام" وجيش "تحرير الشام" بريف دمشق

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات