Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تقدّم لـ"الحر" في جوبر والنظام يكثف غاراته هناك | السورية نت | Alsouria.net

تقدّم لـ"الحر" في جوبر والنظام يكثف غاراته هناك

اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام، في جوبر_أرشيف
الثلاثاء 14 أكتوبر / تشرين الأول 2014

شنَّ الطيران الحربي التابع لقوات النظام ثمانية غارات جوية، اليوم، على حي جوبر، شرق مدينة دمشق، الخاضع في معظمه لسيطرة فصائل تابعة للمعارضة السورية، حيث تزامن القصف مع اشتباكات تدور بين الطرفين على عدَّة جبهات في الغوطة الشرقية المجاورة لحي جوبر، من جهة المتحلق الجنوبي إلى أطراف زملكا وعين ترما، في ظل قصف مدفعي متقطع تشهده المنطقة من قبل قوات تابعة للجيش النظامي.

وبث ناشطون ميدانيون، اليوم، تسجيلاً مصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا: إنه يظهر تمكّن قوات المعارضة من تفجير دبابةٍ تابعة لقوات النظام من طراز T-72 على جبهة طيبة، شرق حي جوبر.

وأوضح مصدر عسكري، لوكالة "سمارت" أن فصائل المعارضة المقاتلة في جوبر تحت راية القيادة الموحّدة للغوطة الشرقية سيطرت على عدة أبنية كانت تتمركز فيها قواتً تابعة للنظام، مشيراً إلى أنه تم تثبيت السيطرة على عدة نقاط داخل الحي من قبل المعارضة.

وأوضح المصدر أن فصائل المعارضة في جوبر صدَّت عدَّة محاولات تقدَّم نفّذتها قوات تابعة للنظام، واسترجعت بعض النقاط التي كان قد سيطرت عليها الأخيرة في اليومين الماضيين.

وتابع المصدر، أن قوات النظام شدّدت حملتها الأمنية على حي جوبر بعد تقدَّم فصائل المعارضة على جبهة حرستا، الواقعة شمال شرق جوبر في الريف الشرقي لدمشق، وسيطرتها على عدة نقاط جديدة.

وكانت القيادة الموحدة للغوطة الشرقية، المعارضة، قد أعلنت، اليوم، في بيان رسمي نشرته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن تمكن مقاتليها من السيطرة على عدّة نقاط هامة في حرستا وعربين، مقتربين بذلك من فرع المخابرات الجوية للمنطقة الجنوبية الواقع في حرستا، والذي يعد من أكبر المراكز العسكرية التابعة لقوات النظام في المنطقة.

يذكر أنَّ القيادة الموحدة للغوطة الشرقية تضم تحت رايتها عدداً من الفصائل المعارضة المقاتلة في دمشق وريف دمشق، منها جيش الإسلام، التابع للجبة الإسلامية، والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام وفيلق الرحمن، إضافة لألوية وكتائب الحبيب المصطفى.

المصدر: 
السورية نت