Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تقرير: ارتفاع طلبات اللجوء في أوروبا 4 بالمئة في الربع الثاني من 2018 | السورية نت | Alsouria.net

تقرير: ارتفاع طلبات اللجوء في أوروبا 4 بالمئة في الربع الثاني من 2018

تصدرت ألمانيا قائمة الدول الأوروبية الأكثر تلقيا لطلبات اللجوء - أرشيف
الثلاثاء 25 سبتمبر / أيلول 2018

كشف تقرير أوروبي، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع أعداد المتقدمين بطلبات لجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي، بنسبة 4 بالمئة خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بالربع الأول منه.

وأوضح التقرير، الصادر عن المكتب الأوروبي لدعم اللجوء، التابع للاتحاد، أن 136 ألفاً و700 شخص تقدموا بطلبات لجوء، في الربع الثاني، مقارنة بـ131 ألفاً و400 شخص، في الربع الأول.

وأضاف أن أغلب المتقدمين بالطلبات الجديدة يحملون جنسيات سوريا والعراق وأفغانستان وفنزويلا، ويشكل المنحدرون من الدول الأربعة ثلث مجموع المتقدمين بطلبات اللجوء خلال تلك الفترة.

وبحسب البيان، تصدرت ألمانيا قائمة الدول الأوروبية الأكثر تلقيا لطلبات اللجوء، بنحو 33 ألف طلب (نحو 25 بالمئة) تلتها فرنسا بنحو 26 ألفاً.

وكانت النمسا التي تتولى لستة أشهر الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، قد دعت في وقت سابق، إلى تغيير قواعد سياسة الهجرة الأوروبية، ليصبح مستحيلاً في المستقبل تقديم طلب لجوء في الأراضي الأوروبية، بحسب ما صرّح وزير الداخلية النمسوي "هربرت كيكل".

وقال الوزير من حزب الحرية (يمين متطرف) في مؤتمر صحافي في الـ11 من شهر يوليو/ تموز الماضي:: "سيكون هذا مشروعاً".

وأوضح "كيكل"، أن كل حل آخر "سيدفع المهربين إلى القول، أنا آخذ مالكم لآخذكم إلى الاتحاد الأوروبي، لأن لديكم ضمان التمكن من تقديم طلب لجوء مع احتمال ضئيل جداً جداً بترحيلكم".

وتشكل مسألتا الهجرة ومستقبل حق اللجوء في أوروبا مصدر توتر بين الدول الأوروبية الـ28.

اقرأ أيضاً: احتمال المواجهة لا يزال قائماً.. "تحرير الشام" أمام خيارين لتحديد شكل تنفيذ اتفاق إدلب

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات