Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تقرير حقوقي دولي يكشف عن استهداف النظام للمنشآت الطبية في أسوأ أسبوع بحلب | السورية نت | Alsouria.net

تقرير حقوقي دولي يكشف عن استهداف النظام للمنشآت الطبية في أسوأ أسبوع بحلب

قصف المشافي بحلب ـ أرشيف
الخميس 04 أغسطس / آب 2016

كشفت منظمة "اطباء من أجل حقوق الإنسان" يوم أمس أن قوات النظام في سورية شنت ضربات جوية على ستة مستشفيات في منطقة حلب خلال أسبوع في هجمات ترقى إلى جرائم حرب.

وأضافت المنظمة الحقوقية ومقرها نيويورك في الولايات المتحدة: إنه كان أسوأ أسبوع من الهجمات على المنشآت الطبية في منطقة حلب منذ بداية الحرب السورية قبل أكثر من خمس سنوات.

وبيّنت المنظمة أن نظام الأسد قام باستهداف المنشآت الطبية في الفترة من 23 إلى 31 يوليو/ تموز الماضي.

وكانت حلب المدينة والمحافظة بين أكثر المناطق تضرراً من احتدام المعارك في حين أخفقت جهود السلام في وقت سابق هذا العام وانهار وقف هش لإطلاق النار.

وقالت "ويدني براون" مديرة برامج منظمة "أطباء من أجل حقوق الإنسان" في بيان "منذ يونيو (حزيران) شهدنا تقارير متزايدة عن هجمات على المدنيين في حلب وضربات على البنية التحتية الطبية المتبقية في المنطقة."

وأضافت براون "كل هجوم من هذه الهجمات يمثل جريمة حرب."

وقالت "براون": "تعني التفجيرات والافتقار إلى المساعدات الإنسانية وإخفاق الأمم المتحدة في إرسال أي نوع من المساعدة أن عدد القتلى ربما يصبح كارثياً قريباً".

وأوضحت منظمة "أطباء من أجل حقوق الإنسان" أنها قامت بتوثيق أكثر من 370  هجوماً على 265 منشأة طبية خلال الحرب. كما وثّقت استشهاد 750 من العاملين في القطاع الطبي.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يحث على تهيئة الظروف لاستئناف المفاوضات السورية بجنيف

المصدر: 
رويترز ـ السورية نت

تعليقات