Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تقرير: نظام الأسد قتل 543 إعلامياً بينهم 5 أجانب خلال سنوات الثورة | السورية نت | Alsouria.net

تقرير: نظام الأسد قتل 543 إعلامياً بينهم 5 أجانب خلال سنوات الثورة

"اليوم العالمي لمكافحة الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين" يصادف اليوم الجمعة - أرشيف
الجمعة 02 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

وثَّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 689 عاملاً في الحقل الإعلامي بسوريا منذ بداية الحراك الشعبي ضد نظام الأسد، معظمهم قتلوا على يد النظام والمجموعات الإرهابية الموالية له.

جاء ذلك في تقرير صادر عن الشبكة اليوم الجمعة، بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين"، الموافق الثاني من نوفمبر/ تشرين أول من كل عام.

وأشار التقرير، إلى وجود 8 أجانب بين الصحفيين الذين قتلوا منذ مارس/ آذار عام 2011، مبيناً أن قوات النظام قتلت 543 إعلامياً، بينهم 5 صحفيين أجانب منذ بدء الحراك الشعبي.

وحسب التقرير، قُتل 19 إعلامياً على يد القوات الروسية منذ تدخلها في سوريا لدعم النظام في سبتمبر/ أيلول عام 2015، لافتًا إلى مقتل صحفي واحد جراء غارات قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف التقرير عن مقتل 4 إعلاميين على يد قوات "الإدارة الذاتية" الكردية، و64 من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية"، بينهم 3 أجانب، و5 إعلاميين قتلوا على يد "هيئة تحرير الشام" المعارضة للنظام، و25 على يد المعارضة المسلحة، فضلاً عن 28 من قبل مجموعات أخرى مجهولة الهوية.

كما تطرق التقرير إلى تعرض 418 إعلامياً - بينهم 18 أجنبياً - للاعتقال أو الاختفاء القسري، منذ الحرب في سوريا، 346 منهم من قبل النظام بينهم 4 أجانب.

واحتجز "تنظيم الدولة" 48 صحفياً بينهم 8 أجانب، والمعارضة المسلحة 14 بينهم 5 أجانب، و"الإدارة الذاتية" الكردية 7، و"هيئة تحرير الشام" 3 صحفيين بينهم أجنبي.

اقرأ أيضاً: التعليم بالمناطق التي استعادها النظام.. غسل لعقول الطلاب لتمجيد الأسد وحلفائه

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات