Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تقرير يكشف مصير المعارض الكردي السوري "رمضان كمال" في إيران | السورية نت | Alsouria.net

تقرير يكشف مصير المعارض الكردي السوري "رمضان كمال" في إيران

المعارض رمضان أحمد كمال ـ أرشيف
الاثنين 11 مايو / أيار 2015

كشفت "حملة حماية المعتقلين السياسيين" الإيرانية، أمس، في تقرير لها، أن المعارض السياسي رمضان أحمد كمال الذي ينحدر من مدينة عين العرب/ كوباني بمحافظة حلب شمال سورية، "لا يزال حياً، وقد تم نقله إلى أحد المشافي وسط تهديده بالقتل".

وأفادت الحملة في تقريرها أن "كمال نقل لأسباب صحية، بعد تعرضه للضرب بشكل وحشي وحالته الصحية متدهورة"، وأضافت أنه وبحسب أطباء من داخل المشفى "فإن كمال سيخضع لعملية إزالة معدن البلاتينيوم من جسمه".

ونقلت الحملة على لسان الأطباء من داخل المشفى، أن "كمال تعرض للضرب على يد السجانين بطريقة وحشية بالرغم من الكسور في يده وساقه، الأمر الذي ضاعف حالته وعدم تقبل جسمه لمعدن البلاتينوم".

وبحسب موقع "آرانيوز" فقد نشرت الحملة على موقعها الرسمي باللغة الفارسية عدة صور للمعتقل المذكور، وهو يعرض أماكن من جسمه وعليها آثار التعذيب، حيث أشارت أنه "وأثناء اعتقاله من قبل قوات الحرس الإيراني، تعرض لعدة أعيرة نارية في يده وقدمه".

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت في وقت سابق إلى "قيام السلطات الإيرانية، بنقل رمضان أحمد كمال إلى مكان مجهول"، ورجحت المصادر بحسب تلك التقارير، "زيادة مدة حكمه أو إعدامه".

وأفاد موقع "آرانيوز" إلى أن قوات الحرس الثوري الإيراني كانت قد اعتقلت رمضان البالغ من العمر 34 سنة، قبل سبع سنوات في مدينة ماكو في إيران، وسجنته في معتقل رجاي شهر في كرج، وحتى الآن نقل إلى كل من سجن ماكو، قزوين، أوينورجاوي.

ويمنع النظام الإيراني أقارب رمضان من زيارته أو الاتصال به، كما أنها تزيد ضغوطها عليه بالرغم من أنه يعاني من الشلل في يده اليسرى، وسبق لرمضان أن قام بالإضراب عن الطعام لعدة مرات من أجل العلاج، ولكن النظام الإيراني لم يستجب لدعواته حتى الآن.

كذلك ذكرت الحملة، أنه وبالرغم من أن رمضان كان جريحاً عندما اعتقل، إلاّ أن النظام الإيراني "لم يقم بتقديم العلاج له، بل تم تعذيبه بعد جره بواسطة سيارة".

وكانت محكمة إيرانية قد أصدرت حكم الإعدام بحقه بتهمة عضويته في حزب العمال الكُردستاني، و"لكن ونتيجة للضغط الشعبي، اضطرت المحكمة فيما بعد إلى تخفيف الحكم إلى عشرة سنوات من السجن".

المصدر: 
آرانيوز ـ السورية نت

تعليقات