Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تلفزيون النظام يعلن استعادة السيطرة على حقل "الشاعر" ‏ | السورية نت | Alsouria.net

تلفزيون النظام يعلن استعادة السيطرة على حقل "الشاعر" ‏

حقل الشاعر للغاز- أرشيف
الخميس 06 نوفمبر / تشرين الثاني 2014

زعم التلفزيون التابع للنظام أن قوات الأخير استعادت السيطرة على حقل الشاعر للغاز وسط محافظة حمص الخميس، بعد أسبوع من سيطرة مسلحي ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" على أجزاء منه.

وقال التلفزيون نقلاً عن مصدر عسكري إن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الشعبي تحكم سيطرتها على حقل الشاعر للغاز والتلال المجاورة له في ريف حمص الشرقي". وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان هذه المعلومات.

ويأتي هذا التقدم بعد استعادة قوات النظام الأربعاء حقلي غاز إضافيين في المحافظة، وكذلك شركة غاز.

وكان "تنظيم الدولة" سيطر على أقسام من حقل الشاعر الأسبوع الماضي بعد هجوم شنه وأدى إلى مقتل 30 من المقاتلين الموالين للنظام وحراس الأمن.

وفي تموز/يوليو، قتل نحو 350 من قوات النظام والمسلحين الموالين وموظفي الحقل عندما شن التنظيم هجوماً على حقل الشاعر، وقضى عدد كبير من هؤلاء ذبحاً. لكن قوات النظام استعادت الحقل بعد أسبوع.

ويستهدف التنظيم حقول عدة للنفط والغاز في العراق وسورية، التي تعد مصدر إيرادات للتنظيم الذي أعلن "الخلافة" الإسلامية على الأراضي التي سيطر عليها في هذين البلدين.

المصدر: 
أ. ف. ب