Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تنظيم"الصابرين" المقرب من إيران بغزة يقول إن زعيمه تعرض لمحاولة اغتيال | السورية نت | Alsouria.net

تنظيم"الصابرين" المقرب من إيران بغزة يقول إن زعيمه تعرض لمحاولة اغتيال

هشام سالم زعيم حركة الصابرين
سبت 10 أكتوبر / تشرين الأول 2015

قالت حركة "الصابرين" الفلسطينية، المقربة من إيران، إن زعيمها، تعرض لمحاولة اغتيال في قطاع غزة. وذكرت الحركة في بيان لها، إن أمينها العام، هشام سالم، تعرض مساء أمس الجمعة، لمحاولة اغتيال "إسرائيلية فاشلة"، أثناء مشاركته في المسيرات الغاضبة بالقرب من المناطق الحدودية مع إسرائيل.

 وبحسب الحركة، فإن شخصاً اقترب من سالم، أثناء إجرائه لمقابلة مع إحدى الفضائيات، وطعنه من الخلف، بأداة حادة، محاولاً قتله، قبل أن يفر هارباً من المكان.

واتهمت الحركة إسرائيل بمحاولة اغتيال سالم، عبر "عملائها"، الذين وصفتهم بـ"المأجورين"، وطالبت الحركة الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، (تسيطر عليها حركة حماس)، بالكشف عن الشخص المنفذ لهذا الاعتداء، وفق البيان، وذكرت مصادر طبية، إن الحالة الصحية لـ"سالم"، مستقرة.

وتثير حركة "الصابرين" جدلاً كبيراً في قطاع غزة، حول هويتها، حيث تُتهم بالتبعية لإيران، وبالترويج للمذهب الشيعي، لكن الحركة تنفي هذه الاتهامات، وتقول في موقعها الالكتروني، إنها "حركة مقاومة، هدفها الوحيد تحرير فلسطين".

ولا تتمع الحركة بنفوذ كبير في قطاع غزة، ويتركز انتشارها في منطقة شمال القطاع، وسبق أن قالت تقارير صحفية محلية، إن عناصرها منشقون عن حركة "الجهاد الإسلامي"، وتداولت وسائل إعلام فلسطينية، في الآونة الأخيرة، أنباءً عن إصدار وزارة الداخلية في غزة (تديرها حماس)، قرارًا بحظر أنشطة الحركة.

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى في انفجار بالعاصمة التركية أنقرة

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات