Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"تنظيم" الدولة يتقدم بمناطق بالعراق ويتراجع في أخرى | السورية نت | Alsouria.net

"تنظيم" الدولة يتقدم بمناطق بالعراق ويتراجع في أخرى

الاشتباكات في الأنبار ـ أرشيف
الاثنين 13 أكتوبر / تشرين الأول 2014

سيطر ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" أمس على معسكر "هيت" الواقع على بعد 70 كم غرب مدينة الرمادي، بينما استعادت القوات العراقية بمساندة العشائر منطقة " طوى" شمال الأنبار بحسب وزارة الداخلية العراقية.

وأعلن الفريق الركن رشيد فليح قائد عمليات الأنبار، وهي إحدى تشكيلات الجيش العراقي، أن الفوج الأول لواء 27 التابع للفرقة السابعة من الجيش العراقي انسحب اليوم الإثنين انسحاباً تكتيكياً من معسكر "هيت" بجميع آلياته ومعداته وأسلحته إلى ناحية البغدادي غرب الرمادي، مشيراً إلى أن عناصر "تنظيم الدولة" سيطرت على المعسكر بعد إخلائه.

وأضاف أن "قوات الأمن في ناحية البغدادي تعمل على إعادة ترتيب صفوفها، من أجل بدء عملية عسكرية واسعة وبمساندة مقاتلي العشائر، لتحرير مدينة هيت من سيطرة عناصر تنظيم الدولة"

من جهة ثانية قالت وزارة الداخلية العراقية، أمس: إن "الجيش العراقي سيطر على منطقة طوي في أقصى شمال شرقي محافظة الأنبار، والتي تبعد أقل من 30 كم من بغداد"، بعدما شنت القوات النظامية هجوماً واسعاً على مواقع التنظيم في المنطقة.

وبحسب بيان الوزارة فإن "القوات الأمنية بمساندة العشائر قامت بشن هجوم موسع تمكنت من خلاله من استعادة السيطرة على منطقة طوى من تنظيم الدولة، بعيد قتلها العديد من عناصره، فيما وجهت طائرات الجيش خلال الهجوم مقذوفاتها بشكل دقيق على معاقل التنظيم".

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من "تنظيم الدولة" يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسن التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسن عادة الحصول على تعليق رسمي من التنظيم بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سورية والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد "تنظيم الدولة" في أغلب مناطق محافظة الأنبار، وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم قبل حوالي شهرين على الأقضية الغربية من المحافظة إضافة إلى سيطرته على المناطق الشرقية وأجزاء من مدينة الرمادي.

بينما يعمل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، على توجيه ضربات جوية لمواقع التنظيم في سورية والعراق في محاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين، وذلك بعد سيطرة الأخير على مدينة الموصل شمالي العراق بالكامل، في 10 يونيو/حزيران الماضي.

المصدر: 
وكالات- السورية نت