Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"تنظيم الدولة" يتقدم في مطار دير الزور العسكري | السورية نت | Alsouria.net

"تنظيم الدولة" يتقدم في مطار دير الزور العسكري

"تنظيم الدولة" يتقدم في مطار دير الزور العسكري - أرشيف
الخميس 04 ديسمبر / كانون الأول 2014

قتل 19 عنصراً من قوات نظام الأسد مساء أمس في تفجير نفذه ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط مطار دير الزور العسكري شرق سورية تلته اشتباكات بين الطرفين حقق خلالها التنظيم بعض التقدم بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأوضح المرصد أن "مقاتل من تنظيم الدولة فجر نفسه بعربة مفخخة عند بناء المسمكة الواقع في محيط مطار دير الزور العسكري، وقعت بعدها اشتباكات عنيفة أسفرت عن سيطرة التنظيم على المسمكة".

وتمكن التنظيم من بسط سيطرته على قرية الجفرة المحاذية للمطار بعد اشتباكات استمرت حتى صباح اليوم، وكذلك تمكن التنظيم من السيطرة على حويجة المريعية الواقعة على أسوار المطار والتي تعد من أهم نقاط الدفاع عند قوات النظام، واغتنم التنظيم دبابتين وعربة "bmb" وصواريخ كونكورس ومضادات طيران مع ذخائرها.

وانسحبت قوات النظام من حويجة صكر المتاخمة لقرية الجفرة صباح اليوم ليسيطر عليها عناصر التنظيم، بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي التابع للنظام الذي شن عدة غارات على جميع المواقع التي خسرها، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل ما لا يقل عن سبعة عناصر من التنظيم بحسب المرصد.

ومنذ بداية الحرب في سورية قبل حوالي أربع سنوات، حاولت مجموعات مسلحة مختلفة الاستيلاء على المطار العسكري من دون أن تنجح في ذلك.

ويذكر أن "تنظيم الدولة" يسيطر منذ نحو أربعة أشهر على أغلب مناطق دير الزور، عدا بعض الأحياء في أطراف المدينة، والتي ما زالت تحت سيطرة نظام بشار الأسد، إضافة إلى مطار ولواء عسكري.

المصدر: 
المرصد السوري- السورية نت