Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"تنظيم الدولة" يشن هجمات على قوات النظام في بادية تدمر ويقترب من السخنة | السورية نت | Alsouria.net

"تنظيم الدولة" يشن هجمات على قوات النظام في بادية تدمر ويقترب من السخنة

شن التنظيم خلال الأيام الماضية هجمات مباغتة على قوات نظام الأسد في البادية - أرشيف
الاثنين 09 أبريل / نيسان 2018

عاد تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى الظهور في البادية السورية، واقترب من منطقة السخنة بعد اشتباكات في عدة نقاط، ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

 وبحسب ما أفاد به مراسلنا في حمص يعرب الدالي، فقد شن التنظيم خلال الأيام الماضية هجمات مباغتة على قوات نظام الأسد في البادية، استطاع خلالها السيطرة على حاجز ظاظا ومنطقة السبع بيار، لتصبح مركزاً لانطلاق عمليات أخرى متوقعة في البادية، وباتجاه منطقة السخنة.

وذكر مراسلنا، بأن هذا الهجوم تزامن مع اشتباكات بين قوات النظام والتنظيم في شرق منطقة المحسا مع غارات للطيران الروسي استهدفت المنطقة، بهدف إعاقة تقدم الأخير.

وفي هذا الإطار، أفاد الناشط الميداني في مدينة تدمر ناصر عبد العزيز لـ"السورية نت"، بوقوع اشتباكات بين  "تنظيم الدولة" وقوات النظام في المحور الشمالي الشرقي من بادية المدينة، تمكن خلالها مقاتلو التنظيم من إحراز تقدم، وقتل عناصر من النظام على الطريق الدولي (السخنة - دير الزور)، وكذلك في محيط حقول النجيب.

وأضاف عبد العزيز، بأن التنظيم يتواجد حالياً في حقول نجيب شرق السخنة، في المنطقة الممتدة إلى  قرية الطيبة ومحيطها شمال السخنة، وفي جنوب السخنة منطقة القليع.

يذكر في هذا السياق، بأن "تنظيم الدولة" شن الأربعاء الماضي هجوماً مباغتاً على مواقع النظام في منطقة العليانية جنوبي مدينة تدمر شرقي حمص، تمكن خلالها من إلحاق خسائر بشرية في صفوف عناصره، في الوقت الذي استمرت فيه الاشتباكات حتى فجر اليوم التالي.

كما سبق وأن هاجم التنظيم، قوات الأسد والميليشيات الإيرانية المتمركزة في حقل الشاعر شرقي حمص، موقعاً نحو 7 قتلى وأكثر من 20 جريحاً.

اقرأ أيضاً: بريطانيا: نعمل مع حلفائنا للاتفاق على رد مشترك على هجوم دوما

المصدر: 
السورية نت

تعليقات