Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"تنظيم الدولة" يصعد عملياته في دير الزور ويستهدف عدة نقاط للنظام بعربات مفخخة | السورية نت | Alsouria.net

"تنظيم الدولة" يصعد عملياته في دير الزور ويستهدف عدة نقاط للنظام بعربات مفخخة

عناصر من تنظيم الدولة - أرشيف
الأربعاء 23 ديسمبر / كانون الأول 2015

شن تنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظة دير الزور، هجوماً واسعاً على عدة نقاط تابعة لقوات النظام كالمطار العسكري وجبهات أخرى داخل المدينة، يأتي ذلك بعد ركود المواجهات العسكرية بين قوات النظام والتنظيم لعدة أشهر خاصة داخل المدينة.

وأفادت شبكات إخبارية من دير الزور بعضها تابع للتنظيم، عن اندلاع اشتباكات عنيفة صباح اليوم، بين عناصر "تنظيم الدولة" وقوات النظام مدعومة بميليشيا "الدفاع الوطني" في عدة أحياء من المدينة، جاء ذلك بعد تفجير التنظيم 4 عربات مفخخة على جبهات (الصناعة والرصافة والمطار العسكري).

وقالت وكالة "أعماق"  التابعة للتنظيم في بيان اطلعت عليه "السورية نت": إن "4 عمليات استشهادية للدولة الإسلامية ضربت مطار دير الزور وأحياء المدينة ترافق مع تقدم جنود الدولة الإسلامية في حي الرصافة وسيطرته على أربع نقاط متقدمة تابعة للجيش النصيري بالإضافة إلى اغتنام 3 مدرعات من حي الصناعة و أسر عدد من جنود النظام".

وأفادت شبكة "إذاعة دير الزور الحرة": عن خروج تعزيزات لقوات النظام من معسكر الطلائع الواقع في أطراف حي الجورة، قوامها سيارتي (زيل وأنتر) مليئة بالعناصر واتجهت إلى جبهات القتال بالمدينة ومحيط مطار دير الزور العسكري.

مشيرة إلى "حدوث استنفار كبير في صفوف النظام وقد شوهد عناصر الدفاع المدني بالشوارع وهم يتراكضون ويتصلون ببعضهم من أجل مؤازرة قوات النظام وصد الهجوم العنيف الذي ينفذه تنظيم الدولة بجبهات القتال بالمدينة ومحيط المطار".

وترافقت العمليات العسكرية اليوم في دير الزور بعشرات الغارات التي شنتها مقاتلات النظام على أحياء مدينة دير الزور ومحيط المطار العسكري مخلفة عشرات الإصابات في صفوف المدنيين إضافة إلى استهداف المشفى الميداني الوحيد في المدينة، كما شنت بالأمس مقاتلات يعتقد أنها روسية غارات على الأحياء السكنية في المدينة ما أدى لوقوع مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 10 شهداء بينهم أطفال ونساء في حي الحميدية وعشرات الجرحى.

من جهة أخرى، أفاد الناشط الإعلامي سراج الحسكاوي، لـ"السورية نت" عن وقوع انفجار بموقع عسكري لـ"وحدات الحماية" الكردية بقرية تل أرقم بريف رأس العين بمحافظة الحسكة.

وأوضح المصدر، أن المستودع يحوي أسلحة وذخائر مما أدى إلى مقتل عدد كبير ووقوع عشرات الجرحى بالاضافة إلى احتراق مستودع الأسلحة حيث مازالت النيران مشتعلة في المنطقة المستهدفة.

وأكد الحسكاوي، نقلاً عن مصادر من داخل مشفى رأس العين، عن وصول أكثر من 15 عنصراً من "الوحدات الكردية" بين جريح وقتيل نتيجة استهداف مستودع الأسلحة بقرية تل أرقم بسيارة مفخخة يعتقد أن "تنظيم الدولة" يقف خلفها.

اقرأ أيضاً:  جنود روس مدعومين بميليشيات طائفية في جبل النوبة من جديد

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات