Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"تنظيم الدولة" يطلق سراح 320 عراقياً كان يسجنهم في سوريا | السورية نت | Alsouria.net

"تنظيم الدولة" يطلق سراح 320 عراقياً كان يسجنهم في سوريا

التنظيم كان يحتجزهم في سوريا ـ أرشيف
الأحد 15 يناير / كانون الثاني 2017

أطلق تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم، سراح 320 عراقياً كان يحتجزهم في سوريا، بحسب ضابط بقيادة لعمليات الجيش العراقي.

وأوضح العقيد وليد الدليمي في قيادة عمليات الأنبار، غربي العراق، أن "تنظيم داعش الإرهابي أطلق اليوم، سراح 320 عراقياً، بينهم موظفون وعسكريون في مدينة القائم (350 كم غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار)، على الحدود العراقية السورية".

وأضاف الدليمي، أن التنظيم كان قد اختطف تلك العناصر، بعد منتصف العام الماضي، ونقلهم إلى سوريا واحتجزهم هناك في سجونه.

وبين الدليمي، أن التنظيم اتهم المختطفين بتزويد القوات العراقية بمعلومات عن أماكن تواجد عناصره ومقراتهم في مناطق سيطرته بمدن "عنه" و"راوه" و"القائم"، غربي الأنبار.

ولم يتضح على الفور سبب قيام التنظيم بإطلاق سراح تلك الأعداد في هذا التوقيت، غير أن المسؤول العسكري العراقي أرجع السبب إلى أن التنظيم يعتبرهم من "التائبين".

وفي سياق آخر قال ضابط في الشرطة العراقية إن شخصين قتلا وأصيب 7 آخرون بجروح، اليوم، بتفجيرين منفصلين في العاصمة بغداد.

وأوضح النقيب نزهان الخضر، أن "عبوة ناسفة، محلية الصنع، فجرها مجهولون على الطريق الرئيسي في قضاء الطارمية شمالي بغداد، ما أدى إلى وقوع قتيلين و5 جرحى".

وأضاف أن "عبوة ناسفة أخرى انفجرت في منطقة الدورة جنوبي بغداد، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح، وتضرر سيارة مدنية".

وتزايدت حدة الهجمات في بغداد خلال الأسابيع الماضية، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى. وتبنى "تنظيم الدولة" معظمها.

ويقول القادة العسكريون العراقيون إن "تنظيم الدولة" بدأ بتصعيد هجماته ضد المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة العراقية ضمن خطة تهدف إلى تشتيت جهد القوات العراقية التي تقاتل التنظيم في مناطق شمال وغرب البلاد.

اقرأ أيضاً: تعديل وزاري في الأردن يشمل الداخلية والخارجية

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات