Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"تنظيم الدولة" يعلن عن إسقاط مروحية روسية في ريف حمص | السورية نت | Alsouria.net

"تنظيم الدولة" يعلن عن إسقاط مروحية روسية في ريف حمص

اسقاط مروحية روسية بريف حمص
الاثنين 19 ديسمبر / كانون الأول 2016

أعلنت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" اليوم الاثنين، عن تمكن عناصر التنظيم من إسقاط مروحية هجومية روسية فوق مطار التيفور العسكري بريف حمص.

ولم يتسنى لـ"السورية نت" التأكد من صحة المعلومة من مصدر مستقل.

وسبق لـ"تنظيم الدولة" إعلان سيطرته على كتيبة الدفاع الجوي جنوب شرق مطار التيفور الاثنين الماضي، وذكرت وكالة "أعماق"، أن "مقاتلي الدولة سيطروا على كتيبة الدفاع الجوي جنوب المطار، ومنطقتي قصر الحير الغربي والمشتل وبرج السيرياتيل جنوب المطار".

ويحاول مقاتلو التنظيم محاصرة المطار من كافة المناطق المحيطة به، من خلال المعارك على أكثر من جهة ومحور، في محاولة منهم تشتيت القدرات العسكرية لقوات النظام والميليشيات الموجودة داخل المطار.

ويكتسب مطار "التيفور" أهمية استراتيجية، نظرًا لأنه أكبر المطارات العسكرية في سوريا.

ويحتوي على 54 حظيرة إسمنتية، ومدرجين يزيد طول الواحد منهما على ثلاثة كيلومترات، ويحوي أحدث الطائرات المقاتلة والقاذفة التي يملكها النظام من طراز "ميغ 29" و"سوخوي 25".

وفي 11 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، سيطر "تنظيم الدولة" على مدينة تدمر، بعد أن استعادتها القوات الروسية وقوات النظام منه أوائل العام.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. لحظة إطلاق الرصاص على السفير الروسي في تركيا

المصدر: 
السورية نت

تعليقات