Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"تنظيم الدولة" يعلن مقتل مستشار عسكري روسي في تدمر وينشر صورة له | السورية نت | Alsouria.net

"تنظيم الدولة" يعلن مقتل مستشار عسكري روسي في تدمر وينشر صورة له

جثة المستشار العسكري الروسي الذي قتل في تدمر - أرشيف
الخميس 17 مارس / آذار 2016

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" في تسجيل مصور بثته وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، أنه يحتفظ بجثة مستشار عسكري روسي قتل في معارك مع التنظيم  في مدينة تدمر.

وذكرت الوكالة، أن المستشار العسكري قتل خلال معارك مع التنظيم غرب تدمر بريف حمص، وأوضحت أن التنظيم يحتفظ بجثة المستشار الروسي، من دون أن تقدم تفاصيل أخرى عن هوية القتيل أو تاريخ مقتله. كما قام التنظيم بأسر عدد من عناصر قوات النظام بالقرب من حقل التيم على طرق دمشق – دير الزور، ووضعهم داخل قفص حديدي في أحد شوارع مدينة الميادين.

في سياق متصل، نشر التنظيم عبر وكالة "أعمالق" قبل يومين صوراً تظهر جثثاً لمقاتلين أفغان كانوا يقاتلون إلى جانب قوات النظام في معارك تدمر.

وتشهد مناطق سيطرة "تنظيم الدولة" في ريف حمص الشرقي، محاولات حثيثة من قوات النظام مدعومة بالطيران الحربي والمروحي، منذ ما يقارب 15 يوماً بهدف السيطرة على طريق تدمر – دير الزور، وفصل مناطق تواجد التنظيم في مدينة تدمر عن مراكز ثقلها في الرقة ودير الزور.

ووفقاً لمراسل "السورية نت" في حمص يعرب الدالي فإن "معارك كر وفر تدور بين قوات النظام من جهة وعناصر التنظيم من جهة ثانية، غرب مدينة تدمر وأطراف مدينة القريتين، في ظل خسائر فادحة لحقت بالطرفين، نظراً لطبيعة المنطقة الجغرافية، واستخدام تنظيم الدولة للعربات المفخخة، ضد النظام ما تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفه".

وتعرضت مدينة تدمر، لقصف عنيف، من قبل الطيران الروسي وآخر تابع للنظام، خلال الأيام القليلة الماضية طال مواقع أثرية بالمدينة، محدثاً أضراراً جسيمة فيها، كما تسبب بسقوط عشرات الضحايا من المدنيين.

وأوضحت "تنسيقية تدمر" على "فيس بوك" في وقت سابق، أن "الطيران الروسي استهدف قلعة مدينة تدمر، ما تسبب بانهيار جزء كبير من سورها، وتدمير قسم من بنائها، إلى جانب استهداف الطائرات لما تبقى من آثار في المدينة". وأضافت، أن "حملة القصف التي تشهدها المدينة، تعتبر الأعنف منذ سيطرة التنظيم عليها صيف العام 2015".

اقرأ أيضاً  مسؤول أممي: نظام الأسد يخرج المستلزمات الطبية من قوافل المساعدات

المصدر: 
السورية نت

تعليقات