Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"تنظيم الدولة" يفرج عن 15 مسيحياً من المخطوفين لديه | السورية نت | Alsouria.net

"تنظيم الدولة" يفرج عن 15 مسيحياً من المخطوفين لديه

"تنظيم الدولة" يوقع ميثاق التعامل مع مسيحيي القريتين ـ أرشيف
سبت 05 سبتمبر / أيلول 2015

أفرج تنظيم "الدولة الاسلامية" عن 15 مسيحياً كانوا مخطوفين لديه في مدينة القريتين في محافظة حمص، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، ومنظمة أشورية أمس الجمعة.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن: "وصل 15 مسيحياً أفرج عنهم من مدينة القريتين إلى بلدة فيروزة "الواقعة على بعد حوالى مئة كيلومتر شمال غرب القريتين".

وأكد المرصد الاشوري لحقوق الإنسان في بيان: "وصول 15 شخصاً كانوا من المختطفين المسيحيين لدى تنظيم الدولة في مدينة القريتين إلى بلدة فيروزة السريانية ( خمسة كلم جنوب شرق مدينة حمص)، وذلك الساعة الثالثة والنصف (12,30 ت غ) ظهر الجمعة"، ونقل عن مصدر كنسي "أن جميع من وصل يتمتع بصحة جيدة".

وكان "تنظيم الدولة" قد أصدر الخميس الماضي بياناً مصوراً تحت اسم "إقامة حكم الله في نصارى القريتين"، أوضح فيه آلية تعامل التنظيم فيما يخص المسيحيين في مدينة القريتين، والتي سيطر عليها التنظيم في 4 أغسطس/أب الماضي.

والبيان الذي أصدره المكتب الإعلامي  لولاية دمشق واطلعت "السورية نت" على نسخة منه، أرفق بنص مكتوب صادر عما يسمى ديوان القضاء والمظالم التابع لتنظيم الدولة تحت عنوان "نص عقد الذمة".

وأشار نص العقد، إلى أن "أمان أمير المؤمنين أبو بكر البغدادي لنصارى ولاية دمشق قاطع القريتين يشمل النفس والمال وعدم إكراههم على دينهم أو تعرضهم للظلم".

وكان "تنظيم الدولة" قد أقدم في 20 آب الماضي على هدم دير مار إليان واستخدم الجرافات لهدم الدير الذي يعود هيكله الرئيسي إلى العام  1938، إلا أن أساساته القديمة والتي تضم مقبرة مار إليان تعود إلى القرن الخامس الميلادي.

يشار إلى أن مدينة القريتين التي سيطر عليها "تنظيم الدولة" الشهر الماضي تقع جنوب شرق مدينة حمص، وتعتبر من أبرز مدنها وثالث مدينة فيها تخضع للتنظيم بعد السخنة وتدمر ما مكنه من ربط مناطق سيطرته في ريف حمص الشرقي بمناطق سيطرته في منطقة القلمون الشرقي، ونقل قواته وإمداداته بحرية بين المنطقتين.

اقرأ أيضا:

بحسب بيانهم كيف سيعامل "تنظيم الدولة" مسيحيي القريتيين؟

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات