Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"تنظيم الدولة" يفرض التجنيد الإجباري في الرقة ويتوعد المتخلفين بالمحاسبة | السورية نت | Alsouria.net

"تنظيم الدولة" يفرض التجنيد الإجباري في الرقة ويتوعد المتخلفين بالمحاسبة

تنظيم الدولة يفرض التجنيد الإجباري في الرقة
الخميس 15 أكتوبر / تشرين الأول 2015

فرض تنظيم "الدولة الإسلامية" التجنيد الإجباري على الشباب من سكان القاطع الشمالي في محافظة الرقة أكبر معاقله في سورية، وتوعد المتخلفين بالعقاب، وذلك بحسب بيان صادر عن "ولاية الرقة" كما يسميها التنظيم.

وطالب التنظيم جميع من يتجاوز عمره 14 عاماً فما فوق بالتوجه إلى أقسام الشرطة التابعة للتنظيم لتسجيل أسمائهم وبياناتهم، وذلك بدءاً من غدا الجمعة 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وحتى 22 من الشهر ذاته، وتوعد التنظيم في بيانه من يتخلف عن الالتحاق بقواته بـ"المحاسبة الشرعية".

وحدد التنظيم أماكن تسجيل البيانات في ثلاث أماكن رئيسية (حزيمة، وخنيز، والرشيد)، بالإضافة إلى ذكره لبعض القرى الأخرى.

ويتخوف سكان الرقة من أن يكون البدء في تجنيد الشباب إجبارياً بالقاطع الشمالي من المحافظة، تمهيداً لتعميم هذا الأمر على جميع مناطق المحافظة، وفي ذات الوقت بمدينة دير الزور التي يسيطر التنظيم على أجزاء واسعة منها.

وقالت صفحة "الرقة تذبح بصمت" المعنية برصد انتهاكات "تنظيم الدولة": "يمتد هذا الهاجس إلى الرقة المدينة التي عمد التنظيم في وقت سابق إلى تسجيل أسماء شبانها، بحجة إلزامهم بالصلاة ضمن المساجد، في وقت يقول فيه كثيرون إن الهدف هو إلزام هؤلاء الشبان بحمل السلاح في فترات لاحقة ربما، الأمر الذي دفع قسماً كبيراً منهم إلى مغادرة الرقة".

وبيّنت الصفحة ذاتها أن الرقة المدينة تمتاز بقلة أبنائها المنتمين إلى التنظيم، والذي حاول جاهداً تجنيدهم وتجنيد الأطفال دون فائدة، نتيجة رفض الأهالي حتى الاحتكاك بمقاتليه ونبذ العائلات لأبنائها ممن انخرطوا في صفوفه .

ويأتي قرار التنظيم في تجنيد الشباب إجبارياً بعد الإعلان عن تشكيل "قوات سورية الديمقراطية" يوم 11 من تشرين الأول الجاري، ويضم التشكيل مقاتلين من أبناء المناطق الشمالية من عرب وكرد وسريان وهدفها "تضييق الحصار على الرقة بالتنسيق مع التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة".

اقرأ أيضاً: الطيران الروسي يقصف بالخطأ مواقع لقوات النظام بحمص ويقتل عدداً منهم

 
المصدر: 
السورية نت

تعليقات