Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"تنظيم القاعدة" يشن هجوماً واسعاً وسط اليمن | السورية نت | Alsouria.net

"تنظيم القاعدة" يشن هجوماً واسعاً وسط اليمن

مقاتلو جماعة أنصار الشريعة باليمن - أرشيف
الأربعاء 08 أكتوبر / تشرين الأول 2014

أعلنت جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة، عن شن هجوم واسع ضد مقار عسكرية وأمنية في محافظة البيضاء وسط اليمن، صباح اليوم.

وقالت الجماعة في بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن "المجاهدين هاجموا معسكراً لقوات الأمن الخاصة في مدينة البيضاء، عاصمة المحافظة، عن طريق سيارة مفخخة يقودها مقاتل يدعى أبو دجانة اللحجي".

وأشارت إلى أن مسلحيها هاجموا أيضاً مقرات الأمن العام وقوات النجدة والمجمع الحكومي ونقطتي الزاهر وعزة العسكريتين وأن الاشتباكات في هذه المواقع ما تزال مستمرة، موضحةً أيضاً أن هذه الهجمات أدت إلى سقوط عدد من الجنود بين قتيل وجريح، دون أن تعلن عن خسائرها.

وعلمت وكالة "الأناضول" للأنباء من سكان محليين بمحافظة البيضاء أن "أنصار الشريعة" سيطرت على مكاتب حكومية بمدينة البيضاء من بينها مكتب التربية والتعليم، ولم يصدر أي موقف رسمي تعليقاً على هذه الهجمات.

وبررت الجماعة هجماتها بأنها تأتي في إطار استباقي لما قالت: إنها "محاولات لتسليم مقار أمنية وعسكرية لجماعة الحوثي" التي اتهمتها بـ"السعي لحشد أنصارها لقتالها في المحافظة".

وتتبادل الجماعتان العمليات المسلحة في إطار رغبة كل طرف بتعزيز حضوره وفرض سيطرته على الأرض استغلالاً لضعف الدولة وانشغالها بالأوضاع في صنعاء، كما بدا أنهما يركزان على استهداف معسكرات ومقار الجيش بهدف الاستيلاء على السلاح والعتاد.

المصدر: 
الأناضول