Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تهدّم بالكامل.. صورة تُظهر آثار القصف الإسرائيلي لموقع عسكري إيراني بدمشق | السورية نت | Alsouria.net

تهدّم بالكامل.. صورة تُظهر آثار القصف الإسرائيلي لموقع عسكري إيراني بدمشق

صور التقطها قمر صناعي إسرائيلي تُظهر آثار الاستهداف لموقع عسكري إيراني في سوريا - هآرتس
الثلاثاء 15 يناير / كانون الثاني 2019

أظهرت صور التقطتها أقمار صناعية، حجم الضرر الكبير الذي ألحقته الغارات التي نفذتها طائرات إسرائيلية ضد مواقع لميليشيا "حزب الله" اللبناني، وإيران، قرب دمشق يوم الجمعة الماضي.

ونشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أمس الإثنين، صوراً حصلت عليها من شركة ImageSat International الإسرائيلية المصنعة للأقمار الصناعية، وأظهرت صورة تعود ليوم 23 كانون الأول مبنى قالت الصحيفة إنه مستودع لأسلحة إيرانية، مع صورة لنفس المكان التقطت يوم أمس الإثنين 14 يناير/ كانون الثاني، وبدا واضحاً زوال المبنى بالكامل.

وأشارت الصحيفة في خبر ترجمته "السورية نت"، إلى أن المخزن الذي تم قصفه ضم على ما يبدو صواريخ "فجر-5"، فيما قالت شركة الأقمار الصناعية إن حجم المخزن والشاحنات التي بالإمكان رؤيتها في الصورة الأولى الواقفة خارج المبنى "تبدو مطابقة للتقدير بأن المستودع يستخدم لتخزين الصواريخ".

وعلى غير العادة، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد الفائت تقارير الغارة الإسرائيلية في دمشق، وقال إن "إسرائيل نفذت مئات الهجمات ضد أهداف حزب الله وإيران".

وتحدث نتنياهو في بداية اجتماع حكومي أسبوعي، وقال إن "القوة الجوية الإسرائيلية هاجمت مستودعات الأسلحة الإيرانية في مطار دمشق الدولي في سوريا خلال نهاية الأسبوع، عدد الهجمات الأخيرة يبرهن على عزمنا أكثر من أي وقت مضى على التصرف حيال إيران في سوريا".

وكانت وكالة أنباء النظام "سانا"، قد ذكرت أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت عدداً من الصواريخ تجاه منطقة دمشق يوم الجمعة الماضي، وأضافت أن "الدفاعات الجوية السورية التي أسقطت أغلبها"، بحسب قولها.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية المنطقة الواقعة قرب مطار دمشق الدولي، بالإضافة إلى استهداف مواقع أخرى في منطقة الكسوة، التي تضم مواقع ومخازن لقوات "حزب الله" وإيران.

اقرأ أيضاً: غضب وانتقادات تطال الأسد.. غليان في مناطق سيطرة النظام من سوء الأوضاع المعيشية

المصدر: 
السورية نت