Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تواصل الاشتباكات بمحيط أريحا بإدلب والثوار يسيطرون على حاجز بثينة | السورية نت | Alsouria.net

تواصل الاشتباكات بمحيط أريحا بإدلب والثوار يسيطرون على حاجز بثينة

استمرار الاشتباكات في إدلب ـ أرشيف
الجمعة 01 مايو / أيار 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في إدلب شادي السيد أن اشتباكات عنيفة دارت مساء أمس بين كتائب المعارضة وقوات الأسد على محيط مدينة أريحا بريف إدلب.

وقال السيد إن قوات المعارضة استطاعت بسط سيطرتها على حاجز بثينة، الذي يقع أعلى  قرية مصيبين شرق مدينة أريحا بنحو 2 كم وهو عبارة عن مزرعة تتمركز فيها قوات الأسد.

مشيراً إلى اغتنام قوات المعارضة لدبابة وذخائر متنوعة كانت متواجدة داخل الحاجز إضافة لتمكن عناصر المعارضة من السيطرة على تل "معر طبعي" لتصبح قوات الأسد المتواجدة على أطراف أريحا على مرمى نيران المعارضة.

ومن جهة ثانية دارت اشتباكات وتبادل للقذائف الصاروخية على الحواجز المتواجدة على جبل الأربعين المطل على مدينة أريحا, حيث استهدف عناصر المعارضة أيضاً حاجز الفنار والجمعيات.

ومن جهتها أكد محمد جطل وهو ناشط إعلامي من مدينة أريحا لمراسلنا أن النيران اشتعلت على حاجز الفنار والذي يعد من أكبر حواجز الأسد على جبل الأربعين، فيما أكد أيضاً على استهداف فصائل "جيش الفتح" لمعسكر المسطومة آخر معسكرات الأسد في محافظة إدلب بصواريخ الغراد ومدافع 130 وقذائف الهاون ما أدى لاشتعال النيران داخله.

وفي سياق متصل دارت أمس اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على جبهة الفوعة ـ بنش حيث أكد أبو يعرب وهو أحد مقاتلي حركة "أحرار الشام" لمراسل "السورية نت" استهداف نقاط وتجمع قوات الأسد والميليشيات الشيعية داخل المدينة بمدافع جهنم وقذائف الهاون موقعين بين صفوفهم قتلى وجرحى على حد قوله.

وأضاف أبو يعرب أيضاً أنه تم التنصت عبر أجهزة جيش النظام، وتمكن عناصر المعارضة من سماع نداءات من قبل ضباط الأسد المتواجدين داخل القرية مطالبين فيها بإرسال الطيران الحربي والمروحي لصد ضربات الثوار.

وبالمقابل تم سقوط عدد من صواريخ الفيل مصدرها الفوعة وسط مدينة بنش ما أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة بالممتلكات.

 كما شن الطيران المروحي غارة بالبراميل المتفجرة على مدينة بنش، وغارتين على قرية بسامس بريف أريحا، إضافة الى استهداف كل من مدينة إدلب وسراقب بالطيران الحربي، ومدينة جسر الشغور وريفها من قرى بزيت، المشيرفة، الكفير، والجانودية، موقعة 7 شهداء وحوالي 40 جريحاً.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات