Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تواصل المعارك في القلمون بين ميليشيا "حزب الله" والمعارضة | السورية نت | Alsouria.net

تواصل المعارك في القلمون بين ميليشيا "حزب الله" والمعارضة

عناصر من فصائل المعارضة في القلمون_أرشيف
الاثنين 11 مايو / أيار 2015

تتواصل معارك الكر والفر بين ميليشيا "حزب الله" اللبناني وفصائل المعارضة السورية في القلمون شمال غرب دمشق، حيث تصدت المعارضة لمحاولة عناصر ميليشا "حزب الله" التقدم من قرية المعرة باتجاه جرود المعرة، وتلة باروح، وقمة موسى، ثاني أعلى قمة في سورية.

وأفاد مصدر عسكري من "جيش فتح القلمون" بتواصل الاشتباكات في المنطقة، مشيراً إلى أن هناك 4 من قيادات الميليشيا محاصرين على أطراف قرية وجرود الجبة من قبل فصائل المعارضة، كما أشار إلى تواصل القصف الجوي من طائرات النظام على المنطقة منذ ساعات الصباح الأولى.

من جانبه أفاد الإعلامي أبو أدهم القلموني، أن "عناصر حزب الله يدخلون من القرى والبلدات اللبنانية الحدودية دون رقيب أو حسيب".
لافتًا إلى أن "الحزب أمعن في توريط لبنان في الأزمة السورية، وهو ما سينعكس سلباً على لبنان وأمنه في الأيام القادمة" وفق تعبيره.

في موازاة ذلك، أفاد القائد ميداني في قوات المعارضة السورية "أبو قيس" لـ"السورية نت"، عن مقتل 18 جندياً من ميليشيا "حزب الله" أمس، خلال محاولتهم التسلل من جرود نحلة اللبنانية إلى الأراضي السورية.
 وقال مراسلنا نبوخذ نصر: إن "مقاتلي جيش فتح القلمون" تصدوا لمحاولة تسلل الميليشيا، ودمروا سيارة من نوع زيل بالقرب من مستودعات دنحا التابعة لقوات النظام بالقرب من بلدة القسطل".

وقال "أبو قيس": إن "جميع المعارك التي تخوضها قوات المعارضة ضد ميليشيا حزب الله تجري داخل الأراضي السورية، في حين تستخدم الميليشيا الأراضي اللبنانية لشن هجماتها على القلمون".

ولفت "أبو قيس" إلى أن "القذائف التي تتساقط على المناطق اللبنانية الحدودية يقف ورائها حزب الله إن لم تكن قوات الأسد وذلك لإقحام الجيش اللبناني في هذه المعركة وإيجاد طرف ثالث في مواجهة جيش الفتح"، على حد قوله.

واعتبر القائد الميداني أن الحرب ضد ميليشيا "حزب الله" طويلة، وقال: إننا "نعتمد على أساليب الكر والفر واستدراج عناصره إلى كمائن معدة مسبقاً، كما أننا مقسمون إلى مجموعات صغيرة قادرة على التحرك والاختباء بفعالية، وهذا ما قلل الخسائر البشرية في صفوفنا ".

وأشار مراسل "السورية نت" عن تشيع ميليشيا "حزب الله" أمس مقاتلاً في صفوفها يدعى "عباس وهبي" من بلدة "ميس الجبل" في جنوب لبنان، وقال المراسل: إن "وهبي قتل في معارك الميليشيا بمنطقة القلمون، كما نعت الميليشيا عنصرين آخرين الأول هشام محمد كركي من بلدة الغندورية في قضاء مرجعيون، والثاني محمد رضا زراقط من بلدة مركبا الحدودية".

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات