Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
تواصل انتهاكات "وحدات الحماية الكردية" بحق القرى العربية بريف عين العرب | السورية نت | Alsouria.net

تواصل انتهاكات "وحدات الحماية الكردية" بحق القرى العربية بريف عين العرب

اعتداءات متكررة ترتكبها قوات وحدات الحماية الكردية
الأربعاء 03 يونيو / حزيران 2015

تتزايد الانتهاكات التي يرتكبها حزب "الاتحاد الديمقراطي" المعروف بـ"PYD"  في سورية، في حق القرى العربية في المناطق الخاضعة لسيطرته، على يد جناحه العسكري المسمى "وحدات حماية الشعب الكردي".

وقد وثّق ناشطون أعمال تهجير قسري للمواطنين العرب هناك، بالإضافة إلى عمليات حرق المنازل والمحاصيل الزراعية.

وصرح الناشط عدنان الحسين لـ"السورية نت" أن "قوات الحماية الكردية اركبت عدة انتهاكات بحق المدنيين العرب في القرى العربية بريف عين العرب (كوباني) الجنوبي 35 كلم جنوباً، في بلدات الشيوخ وقرى تل أحمر وتل العبر والجعدة وبرخباتان وبئر حسو ومتراس وقره قوزاق والقاسمية والكثير من القرى".

وذكر الناشط أن هذه القرى العربية هناك يبلغ "عدد سكانها أكثر من 15 ألف نسمة وتتمركز على الشريط الفراتي من الحدود التركية إلى الرقة".

ووصف الناشط الحسين أن الانتهاكات التي ترتكبها قوات الحماية الكردية تتنوع، حيث تقوم هذه الوحدات بعمليات اعتقال وقتل تبرره عن طريق الخطأ، بالإضافة إلى عمليات التهجير القسري، هذا عدا عن استفزاز الأهالي وذلك عن طريق طلب الفتيات للتجنيد".

وأوضح الناشط لـ"السورية نت" أن أكثر "من 30 مدنياً ما يزالون معتقلين في سجون الوحدات" مشيراً إلى سقوط مدنيين عن طريق القتل الذي بررته الوحدات بأنه خطأ.

ولفت الحسين إلى عمليات التهجير القسري التي تتم "عبر تفجير المنازل وتهجير أهلها قسرياً وفرض التجنيد الإجباري عليهم واستفزاز الأهالي بطلب الفتيات للتجنيد في حال عدم وجود شباب في البيت".

أما عن أسباب هذه الممارسات والانتهاكات فبرأي الحسين أن حقيقة تلك الأسباب تبدو "كامنة أكثر منها ظاهرة، ففي الظاهر يقولون إنهم يقومون بذلك بحجة أن المنطقة عسكرية، وكان يوجد فيها موالون لتنظيم الدولة"، ويقول الناشط: إن هذه الحجج "كلها حجج واهية وتعود الأسباب الرئيسية لرغبتهم بالانتقام من الأهالي بسبب الاشتباكات التي حصلت بين المعارضة وبينهم في سنة 2013، كما أن تهديم المنازل يتم على أسس قومية".

وأشار الحسين إلى أن قوات الجيش الحر لا تتدخل فيما يجري بسبب ضعفها بمقارنة بالوحدات وعدم امتلاكها أسلحة

ولفت الناشط إلى أن أغلب العائلات العربية في هذه القرى تعاني من أوضاع معيشية سيئة للغاية، حيث لا وجود للمواد الغذائية، التي ترسل للكرد فقط من قبل المنظمات الدولية، لذلك يلجأ الكثير منهم للهجرة، وهو ما تريده وحدات الحماية.

المصدر: 
خاص ـ السورية نت

تعليقات