Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
توافد النازحين السوريين من "رأس العين" إلى الحدود التركية | السورية نت | Alsouria.net

توافد النازحين السوريين من "رأس العين" إلى الحدود التركية

النازحون السوريون على الحدود التركية ـ الأناضول
الأحد 14 يونيو / حزيران 2015

تجمع عدد من النازحين السوريين أمام معبر "أقجة قلعة" الحدودي التركي، هرباً من قصف قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"، استهدف منطقة "رأس العين" (شمال)، بانتظار السماح لهم بالدخول إلى الأراضي التركية.

وحسب المعلومات، فإن المجموعة قدمت من منطقة رأس العين التابعة لمحافظة الحسكة (شمال)، هرباً من قصف طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على المناطق الممتدة ما بين رأس العين التابعة لمحافظة الحسكة (شمال) وتل أبيض التابعة للرقة (شمال)، ووصلت الحدود أمس السبت.

وأمضى النازحون ليلتهم أمام المعبر الحدودي في الوقت الذي نفذت فيه طائرات التحالف طلعات استكشافية فوق المنطقة.

وتواصل في الوقت ذاته قوات الأمن التركية، اتخاذ التدابير الأمنية على الخط الحدودي مع سورية.

وسبق أن لجأ إلى تركيا نحو 15 ألف سوري خلال الأسبوعين الماضيين، جراء ارتفاع وتيرة الاشتباكات بين قوات وحدات الحماية الشعبية الكردية، ومقاتلي "تنظيم الدولة" في منطقة تل أبيض، فضلاً عن هربهم من قصف قوات التحالف الدولي.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، سيطرة وحدات الحماية (الكردية)، وفصائل من المعارضة السورية المسلحة، على عدة قرى وبلدات، واقعة في ريف مدينة "تل أبيض"، شمال غرب محافظة الرقة السورية، ما أسفر عن حالة نزوح من قبل الأهالي جراء الاشتباكات التي وقعت مع "تنظيم الدولة"، في حين بدأ التنظيم بحفر خندق حول تل أبيض، في مسعى منه لتعزيز مواقعه الدفاعية.

وأعربت الولايات المتحدة، الجمعة الماضية، عن قلقها من تقارير تكشف عن استغلال حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي السوري الذي تتبع له وحدات الحماية، للدعم الجوي لقوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، في تهجير أعداد كبيرة من العرب والتركمان السوريين خارج مناطقهم.

في سياق متصل شن طيران التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة 9 غارات جوية منذ الليلة الماضية وحتى فجر اليوم الأحد على مناطق سيطرة التنظيم في ريف حلب شمال سورية، مستهدفاً رتلاً لـ"تنظيم الدولة"، مما أدى لسقوط أكثر من 12 عنصراً من عناصر التنظيم بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

المصدر: 
الأناضول

تعليقات