Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
توجهات للاتحاد الأوروبي لوضع علامات تميز بضائع المستوطنات الإسرائيلية | السورية نت | Alsouria.net

توجهات للاتحاد الأوروبي لوضع علامات تميز بضائع المستوطنات الإسرائيلية

بضائع إسرائيلية ـ أرشيف
الثلاثاء 03 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

يتجه الاتحاد الأوروبي لوضع علامات على منتجات المستوطنات الإسرائيلية في شبكات التسويق في أوروبا. ويعتبر الاتحاد الأوروبي المستوطنات الموجودة في المناطق التي احتلتها إسرائيل عام 1967، غير شرعية بوصفها، أقيمت على أراضٍ محتلة.

ووصفت مصادر سياسية إسرائيلية، توجهات الاتحاد الأوروبي، وضع علامات تميز بضائع المستوطنات بـ"العقوبة السياسية".

وقال مسؤولون في تصريحات نشرتها الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) اليوم، إن "خطوة الاتحاد الأوروبي، وضع إشارات تدل على البضائع المنتجة في المستوطنات الإسرائيلية، مكافأة لمنفذي الهجمات من الفلسطينيين، وعقوبة سياسية على إسرائيل".

وأشارت الإذاعة أن "تسيبي حوطبلي نائبة وزير الخارجية، ستعقد اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحفياً في المنطقة الصناعية (بمستوطنة بَركان) شمال الضفة الغربية، لمواجهة توصيات الاتحاد الأوروبي بوسم منتوجات المستوطنات بإشارات تدل عليها".

وأوضحت الإذاعة أن "حوطبلي ستتوجّه الأسبوع الجاري إلى عدد من العواصم الأوروبية في محاولة لمنع صدور التوصيات بتمييز البضائع المنتجة في المستوطنات".

وكانت صحيفة هآرتس قالت ليلة أمس إنه "من المتوقع أن يقوم الاتحاد الأوروبي، الأربعاء من الأسبوع القادم، بنشر تعليمات خاصة، بوضع علامات على منتجات المستوطنات، في شبكات التسويق المنتشرة في أنحاء أوروبا".

وأضافت الصحيفة أن "إسرائيل ليس لديها معرفة، بتفاصيل القرارات رغم محاولة السفارات الإسرائيلية في أوروبا الوصول إلى معلومات حول التوجهات الأوروبية".

وتخشى إسرائيل، من انعكاس القرارات على الأجواء السياسية ضد إسرائيل في أوروبا.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: عدد قياسي في أعداد اللاجئين الذين وصلوا أوروبا الشهر الماضي

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات