Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
توقيف أحد"أثرياء الحرب"بتهم فساد و اختلاس فاقت ملياري ليرة.. والاعترافات تطال وزراء بالنظام | السورية نت | Alsouria.net

توقيف أحد"أثرياء الحرب"بتهم فساد و اختلاس فاقت ملياري ليرة.. والاعترافات تطال وزراء بالنظام

توقيف أحد "أثرياء الحرب" بتهمة اختلاس فاقت ملياري ليرة
الاثنين 27 أغسطس / آب 2018

أوقفت الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد، أحد أثرياء الحرب في مناطق سيطرة النظام، وفي سجله قضايا تلاعب واختلاس فاقت ملياري ليرة سورية.

ونقلت صحيفة "الأيام" الموالية للنظام أمس، عن مصادر مطلعة أن إحدى الجهات الأمنية أوقفت المدعو (م.أ) مكتفية بأول حرفين من اسمه، وهو أحد الأشخاص الذين كوّنوا ثروات كبيرة خلال السبعة سنوات الماضية، بمساندة مسؤولين ووزراء بحكومة الأسد.

إلا أن معلومات حصلت عليها "السورية نت" تؤكد أن رجل الأعمال يدعى محمد أمين، وينحدر من قرية حطلة بريف دير الزور، و تربطه علاقة قوية مع وزير داخلية النظام محمد الشعار، ويعتبر من المقربين لإيران وأذرعها في سوريا.

ونوهت الصحيفة، أن أمين أوقف على ذمة التحقيق برفقة موظفين في المصرف التجاري السوري نتيجة تلاعب واختلاسات في الاعتمادات المصرفية، وأن المبلغ المكتشف فاق ملياري ليرة سورية، لكن وبعد عدة أيام حصل الموقوف على إخلاء سبيل من القضاء.

وأضافت الصحيفة أن " بعد خروجه من السجن تم توقيفه لدى إحدى الجهات الأمنية للتحقيق في قضايا عدة منها ملابسات خروجه من السجن رغم إدانته الواضحة، حيث أعترف الموقوف بقضايا رشاوى عدة طالت بعض الوزراء، كما اعترف بقضايا اختلاسات ساهمت في تشكيل ثروته".

الموقوف يمتلك حالياً شركات عدة منها شركة حراسة أمنية مرخصة أصولاً، وشركات نفط ومواد غذائية واستيراد وتصدير، علماً أنه من محافظة دير الزور، وكان يملك محل بيع أدوات كهربائية قبل الحرب، لكن سرعان ما تحول إلى أحد حيتان الحرب، فتضخمت ثروته ليصبح أحد أبرز رجال الأعمال الذين يترددون  إلى مكاتب الوزراء بشكلٍ دائم.

يشار أن الفساد منتشر بشكل كبير في مؤسسات الدولة التي تسيطر عليها حكومة الأسد  خاصة مع غياب الرقابة وترهل نظام المحاسبة والمتابعة، وعادة مايستغل مسؤولي النظام ووزراءه منصبه لاختلاس الأموال وتشكيل ثروة طائلة.

 

اقرأ أيضا: "متمسكون بإعادتهم".. عون يدعو لعدم ربط عودة اللاجئين بالحل السياسي في سوريا

المصدر: 
السورية نت

تعليقات